كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الأربعاء مارس 04, 2009 12:02 pm

تتوالى علينا الاعياد والمناسبات تباعا وشعبنا يرزح تحت الظلم والقهر والطغيان وارضنا وثروتنا تنهب جهارا نهارا وها هوا العام الهجري الجديد يهل علينا وبهذه المناسبه يطيب لي ان ازف التهاني والتبريكات الى الامتين العربيه والاسلاميه عامه والى ابنا شعبنا في الجنوب الحبيب خاصه اولائك الصامدون في وجه الظلم والقهر والطغيان والى المشردين من ابنا الجنوب في كل بقاع الارض ونسال الله عزاء وجل ان يعيده وقد التأم الشمل الجنوبي وعاد المشردين الى الوطن وتحررة الارض واستعاد شعبنا دولته وانتزع كامل حقوقه المشروعه .

تلك هي طموحنا والغايات التي يناضل من اجلها شعبنا : الحريه والانعتاق من صلف الظلم والقهر والطغيان واستعادت الكرامه : وحماية الارض والثوره من النهب : والهويه من الطمس : والمجتمع من الانحلال .
واجزم القول بان كل الشرائع السماويه والقوانين الوضعيه تعطي الحق المطلق لكل من وقع عليه ماوقع علينا كله اوبعضه في النضال من اجل حياه كريمه ومستقبل افضل لهم ولابنائهم واحفادهم من بعدهم .
لقد مر الجنوب بمراحل ومنعطفات عديده مذو 67م وحتى 90م رافقتها اخطاء كثيره ساهمت بطريقه او باخرى في وصولنا الى الوضع المزري الذي نحن عليه اليوم
اختلافات وصرعات افضت الى اقصاء اطراف لااطراف اخرى واجراءات تعسفيه اضرت البعض وجردتهم من بعض حقوقهم ناهيك عن الاجراءت الاقتصاديه التي تضرر منها الاقتصاد بهروب رؤس الاموال الى الخارج ، فعلا تاريخنا ملي بالمفارقات والمفاجات القريبه والعجبيه ومن هذا كله فان الخاسر الوحيد هو الوطن الذي يتحمل تبعات ونتائج خلافاتنا وصراعاتنا وتتحول الى اضرار جسيمه يعاني منها هذا الوطن الجريح.
ولانجد متسع هنا لسرد الماضي وربطه بالحاضر ولكني وضعتها مقدمه لطرح واقع وحقيقه يجب علينا ان نتقبلها ونتعامل معها كجنوبيون يجمعنا الانتماء للوطن ونتقاسم فيه المعاناه والهم والحرمان وحياة الذل ونواجه معا طمس الهويه وانحلال المجتمع .
واذا كانت اطراف جنوبيه قدتم اقصائها في فترات سابقه وجدة امامها الفرصه في عام 94م لرد اعتبارها والاخذ بالثار لنفسها ممن اقصها وهم غير مدركون بان الثار لن يكون ممن كانوا يعتبروهم اعدائهم وانما من سيدفع الثمن هو الوطن وبالمثل كان الطرف المنتصرالذي اقصا تلك الاطراف وتجاهلها و ذهب الى اتخاذ قرارا مصيريا للوطن منفردا دون ان يكلف نفسه حتى عنى مد اليد لتسامح مع من اقصاهم علاوتنا عن انهم شركا في هذا الوطن ومن حقهم وحق كل من ينتمي الى هذا الوطن ان يشاركوا في اتخاذ القرارات المصيريه مهما كانت الخلافات .
ان خلافاتنا وصرعاتنا الداخليه هي من اوصلنا الى مانحن عليه اليوم وقد اخذ الجنوبيون وقتا كافيا لادراك تلك الحقيقه وهوا ما دفعهم الى استنهاض الهمم وتضميد الجراح والترفع عن الصغائر لاجل ماهوا اسماء واكبر واعظم واتجهوا الى وحدة الصف الجنوبي واشاعوا روح التصالح والتسامح والاخاء لتجاوز الماضي ونكباته .
فعلا كانت خطوه جباره اعادة الروح لقضية شعبنا واتحد الجميع في صف واحد ينشدون حرية الوطن واستقلاله ، وعلى الرغم من ان السواد الاعظم من ابنا الجنوب قد وحدوا كلمتهم ورصوا صفوفهم خلف قضيتهم الا اننا نرى نفر من الجنوبين وهم قله يقف البعض منهم بالمنتصف وهم بعض ممن تضرروا في فترات الحكم الشمولي والبعض الاخر منهم يقف في المكان الخطاء الى جانب العدوا لمصالح خاصه لايمكن لها ان تدوم طويلا ، ودائما ما نسمع البعض منهم يردد الاسطوانه المشروخه التي تقول ( لايمكن القبول بعودة الحزب الحزب الاشتراكي ونضامه الشمولي لكي يمارس علينا ماكان يمارسه من سابق)
ونحن نقولها وللمره الالف ان نضال ابنا الجنوب هو من اجل الحريه والكرامه والاستقلال وحماية الارض والثروه وكذا حماية الهويه من الطمس والحفاظ على المجتمع الجنوبي من الانحلال وليس من اجل عودة الحزب الاشتراكي الى حكم الجنوب ونتمنا من اخواننا الذين لايالون جهدا في ترديد تلك الاسطوانه المشروخه ان يعوا جيد بان نضال الجنوبيون وقضيتهم اكبر من الحزب الاشتراكي وماضيه واخطائه وان الحزب كتنظيم سياسي يقف متفرجا بعيدا عن نضال ابنا الجنوب لاسترداد ارضهم ودولتهم وان كل الشرفا من ابنا الجنوب والذين كانوا ينتمون الى الحزب هم اليوم يؤدون واجبهم تجاه وطنهم بعيدا عن توجهات الحزب وسياساته ، وهذا يجعلنا ننظر اليهم بتقدير واحترام كما انه لايجوز لنا ان نصادر حق أي مواطن جنوبي ونحرمه من اداء دوره الوطني وممارسة كل حقوقه الوطنيه ولايمكن ان نسمح بالعوده الى نفس الممارسات الخاطئه التي كانت تمارس ابان فترة حكم الحزب والتي تم فيها تهميش والغاء لدور الكثير من ابناء الجنوب وهو ما اوصلنا الى ما نحن عليه اليوم ، ولا يجوز القول الا ان الجنوب ملكا لكل ابنائه وان المجال مفتوحا للجميع لاداء دورهم والدفاع عنه .
ان التصالح والتسامح قد ارساء ثقافه جديده وعقيده راسخه تجعل الجميع يؤمنون بالديمقراطيه والحريه وتنمي فيهم روح الانتما للوطن وحبه ونبذ التعصب والانتما القلبي والمناطقي والحزبي وقبول كل منا للاخر دونما إقصاء او إلغاء لاحد بالاضافه الى ايماننا بان الوطن للجميع وهو الحزب الكبير الذي سيحتوي كل ابنائه ، والحزب الاشتراكي كتنظيم انتهى وتناسى الجنوبيون فترة حكمه وتناسوا الحزب نفسه ومن كان له عداء مع الحزب فليذهب الى صنعاء فان الحزب هناك وبامكانه ان يقاضيه او يطلب منه الاعتذار اما ابنا الجنوب فقد تسامحوا وتصالحوا وتناسوا الماضي وفتحوا قلوبهم لبعضهم ورصوا صفوفهم خلف قضيتهم وهدفهم ، و باختصار شديد ان نضال وتضحيه ابناء الجنوب هو من اجل استرداد وطن واستعادة دوله ومصير امه وليس من اجل حزبا يعود الى السلطة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الأربعاء مارس 04, 2009 8:24 pm

ان نضال وتضحيه ابناء الجنوب هو من اجل استرداد وطن واستعادة دوله ومصير امه وليس من اجل حزبا
يعود الى السلطة
***************************************************
ونحن نقولها وللمره الالف ان نضال ابنا الجنوب هو من اجل الحريه والكرامه والاستقلال وحماية الارض والثروه وكذا حماية الهويه من الطمس والحفاظ على المجتمع الجنوبي من الانحلال وليس من اجل عودة
الحزب الاشتراكي الى حكم الجنوب
***************************************************
اخي ابن الشيبه كفيت ووفيت ولخصت مجلدات من الحقايق والقرااااين واوجزتها في هذا الثلاثه الاسطر التي هي كبد الحقيقه لكل من يحب وطنه الجنوب ** وسلمت وبارك الله فيك داااال ومدل للحقيقه حتي تنجلي غمة شعب ووطن
وهم لن يتوقفو عن تذويب وتفريغ وطمس هوية وطن وشخصية شعب له ثقافته و له عاداته وتقاليده* حتي يستوي لهم كل شي علي ارض الجنوووووب

والله دائما مع المظلوم علي الظالم حتي وان مر الوطن باايام عصيبه وصعبه ماعلينا الا الصبربدون استكانه او تذلل او مهانه فانته جنوبي ارفع راسك***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 05, 2009 12:25 am

تسلم اخي نمر زباااد
واشكرك على مرورك ودلوك
لك خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 05, 2009 2:51 am

شله مشردين يتكلمون باسم الجنوب الجنوب شعب بكل طوائفه ناضل من اجل الوحده وتمّت الوحده وبارك لها شعب عظيم من اقصى الجنوب الى
اقصى الشمال الانفصاليين الذين بدون مأوى ينعقون0
ونقول لهم القافله تسير 000000ولامجال للرجوع الى الخلف ابدا
الوطن يسع الجميع كل من يريد ان يشارك في بناء اليمن وعنده القدّره فليتفظل وأما من يريد ان يهدم ما تم بنائه فذالك مستحيل
سوف نتصدى لكل قوى الشر في العالم واذنابهم ونقول لهم الشعب اليمنى ضحّى بكل مايملك من اجل الوحده
وسوف نحميها بكل مانملك0
وسوف يظل علم الوحده يرفرف على مر السنين 0
وكل ابناء الشعب الصامد الوفي سوف يلاحقون الخارجين عن القانون في كل زمان ومكان
الهيال000000 lol! العزه والكرامه لكل وحدوي مناضل00والخزي والعار لكل انفصالى منافق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 05, 2009 12:02 pm

اشكرك اخي الهيال على مرورك
وطرحك وجهت نظرك الاكثر من رائعة
لك خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 05, 2009 9:18 pm

اشكرك اخي الهيال على مرورك
وطرحك وجهت نظرك الاكثر من رائعة

لك خالص تحياتي



يسلام على التربيه يسلام علي المفهوميه يسلام علي سموالاخلاق
انا اعرف اخي ابن الشيبه انك قادران ترد وتعقب
وعندك ادوات الرد المناسبه
واعرف انك قادر ان تكيل الصاع صاعين* لهولاء المطففين

وتلجم شدق كل ***** عواء حجر
لقد قراءت ردك بين السطورويكفي ان ابقية المعني في بطن الشاعر
وبردك هذا المختصر المفيد تركته*يلهث وينهش وياكل في لحمه مثل **** مسعورضال

بارك الله فيك ولاحرمنا في هذه المنتدي من انيتك و نور بصيرتك
وكفيت ووفيت اخي ابن الشيبه
ولك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الجمعة مارس 06, 2009 12:54 am

ابن الشيبه والنعم فيه مربى احسن تربيه ومثقف ولايريد حد يرد عنه
ولكن انته يانمر زباد دخلت علينا مثل المسعور الضال
ماذا تريد ان تقول هذاه وجهت نضري انا وحدوي ولكن المشكله
انك تفقد بصيرتك مثل الحزب الاشتراكي يريد كل شي بالقوه 0
الان دولة النضام والحريه كل شي مسموح اعطيني افكارك البنأه
حتى القبائل حملوا السلاح وكانوايام الحزب متساوين مع العبيد والافضليه للعبيد
كل ماتتمناه اصبح في متناول يدك حتى المنقاء 0
عليك ان تلتزم بالقانون فقط000
تحياتي 0000
الهيال00000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الجمعة مارس 06, 2009 8:42 pm

علينا الحوار بالطرق العقلانية
وعدم ادخال نقاش الموضوع في دوامة التعصب لوجهات النظر
وبما اني منزل الموضوع فالواجب علي ان اكون فالوسط
ودوري هو التقديم
ولاكن الفضول الشبواني وبالاخص الميفعي لم نشفاء منة بعد
فسمحولي ان اطرح سوال في سياق الموضوع ولايتعارض معة
ماذا يعني مجلس شؤن القبائل الذي اسسة النظام الحاكم في اليمن؟؟؟
وعندما تكون القبلية متواجده في مركز القوى الحاكمة
هل تواجدها يخدم مصلحة اليمن!!! ام هي اداه فعالة تخدم تقدم وتطور ونهوض اليمن؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الجمعة مارس 06, 2009 10:35 pm

شكرا لك اخي بن الشيبه
القبائل في اليمن نسيج اجتماعي متجذّر على مر العصورولايمكن تهميشه ابدا وطابع اليمن الجغرافي هوى الذي اوجد القبليه وترسيخها
هل تواجدها يخدم مصلحه اليمن نعم من التدخّل الخارجي او من الانقلابات او الانفصال القبليه هي التى حسمت حرب الانفصال0
الشق الثاني هل هي اداه فعاله تخدم تقدم وتطور ونهوض اليمن0 طبعا لا00
القبليه هي السبب الرئيسي في تأخير اليمن وانا في نضري ان القبليه هي الاميه
ولو نضرت على مستوى المحافضات تجد الاميه اكثر في المناطق القبليه واذا نضرت للنهضه العمرانيه وحركة العمل في عواصم المحافضات
تجد الفرق شاسع0
الهيال000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الجمعة مارس 06, 2009 10:46 pm

اخي ابن الشيبه

اولا انا اسف ماكنت اود الرد علي اي ميفعي تقصده كان قريب اوبعيد

ولاكن كانت هناك سوء نيه وخبث منثوره بين السطور
واتخذة من المثل القائل اطرق الحديد وهوساخن
فرديت ولاكن فجئة به يقول مذا تريد يانمر زباد هذا راايي انافقط
ولااقصد به احد وكانه يخاطب نفسه ويرد في نفس الوقت علي نفسه
هنا تكمن المشكله الموضوع محطوط للنقاس علي صفحات المنتدي
وهوعاوز يقول اي كلام وكيف ماشاء وبعقلية شخص متعصب
لراااايه بشكل مقزز لروح النقاس ****

وانا اسف ابن الشيبه علي اي راي او نهج انتهجته ولم يعجبك
واعلم علم اليقين اخي العزيز ان لك مطرح كبييييييييير في قلبي زي مطرحنا
في البلاد ويمكن اكبر بقليل ودمت في راعية الله
اما اخينا العزيز الهيال اسال الله ان يهيل عليه العقلانيه التي تقرب ولاتنفر
ولكم تحياتي *******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الجمعة مارس 06, 2009 11:08 pm

انا اتضح لى ان نمر زباد يريد ان يأمر وينهى يمكن يكون مدير شركه
ولكن على موضفينك فقط مش كل الناس تريدهم على هواك وتريد ان تلجم كل الافواه
افكار حزبيه مؤثره0
الهيال000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الجمعة مارس 06, 2009 11:43 pm

اخي الهيال هب اني لجمتك فعلا وهذا طبعا مستحيل لاعتبارات كثيره
اهمها من اين نأتي بهيال مثلك للمنتدى يهيل عليناغبار وزوابع
واحيانا فيها رعد وبرق برغم ان المطر ماشي مطر**هذا**
وانا بهذا اطمنك من شر الجام وتكميم الافواااه اواي راااي قد يوترك**
المهم انك تضل تصهلل ** ودمت لنا دائما عزيز وغالي ولك تحياتي*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   السبت مارس 07, 2009 3:33 am

القسم هذا وضع للنقاش
اسمة قسم الحوار والنقاش

من المعروف ان اي منتدى بالشبكة العكنبوتية لايخلو من نقاش حار
وربما يووصل الى التنافر بين الاعضاء
لاكن ليس مثلنا يعني لابد في اي موضوع ان نفتعل مشكلة
صحيح لايحلى الرز الإ بسباسة
لاكن عندما يتكرر البسباس في كل طبخة الناس تبداء تكره الرز وتفضل الخبز
جعلوا انفسكم اسماء وارفع من هذة الاشياء
وهذة المهاترات لاتزيد بل تنزل من قدر قبيلة شبوانية لها سمعتها بالمحافظة
قبل ان يرد اي عضوا على اخر فليفكر في ان هذا المنتدى يحمل اسم قبيلة اسمها بافقير
وكل كلمة يقولها محسوبة على القبيلة وليست على اسمة الوهمي

عالعموم نرجع لصلب الموضوع
هل تواجدها يخدم مصلحه اليمن نعم من التدخّل الخارجي
مادام القبيلة هي من تحمي الوطن من التدخل الخارجي فماهو الداعي لصرف الملايين على المؤسسة العسكرية والتي تتمثل بالجيش

القبليه هي السبب الرئيسي في تأخير اليمن وانا في نضري ان القبليه هي الاميه
من المعروف للجميع ان النظام الحالي هو من يدعم القبيلة
ويتمثل في التحكيم القبلي في حالة حدوث اي مشكلة بين الاجهزه الامنية والقبائل
ماذا يعني كل هذا من الواضع يدعم الامية والتخلف دام القبيلة هي الامية حسب قولك..

فلماذا المزايدات اخواني في تلميع وتززين هذا النظام
اذا كان هذا نهجة
نحن لسنا ضد القبيلة
بل مع قبيلة التمدن والتحضر
كقبائل الخليج التي اندمجت وامتزجت في الحضاره الحديثة
مع بقائها على عادات الكرم والضيافة والفزعة فيما بينها على الإ تتخطئ القانون

تحياتي
كما احيي اخي نمر زباد على كلماتة الاخوية
وربنا لايحرمنا من اهل القلوب البيضاء
وان يحفظ كل انسان يحب ويعز ويقدر اخوتة وابناء منطقتة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   السبت مارس 07, 2009 4:30 am

شكرا لك يانمر زباد وجزاك الله خير
اذا كان الراى الحر يعتبر عندكم غبار وزوابع
وضح اكثر وقل منتدى الجنوب العربي
لأننا نختلف معكم في الراي اصبح مانقوله رعد وبرق
لأنها الحقيقه التي تجاهلتموها وحتى انك لم ترد على موضوع بن الشيبه
عن القبليه0
واذا كان صدر مني هفوه سامحوني ولم اقصد شخص بعينه ابدا

اخوكم00
الهيال0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   السبت مارس 07, 2009 5:31 am

انا انتظر الرد اخي الهيال
ولم يحصل منك الا كل خير
فانت انساان متمكن من الحوار
بس ما اجمل الانسان عندما يكتب بما تملية علية افكاره وثقافتة وتوجهاتة العلمية
عندما نتبع هذا الاسلووب فانا لانترك مجال للكتابة باقلام العاطفة التي هي متمسكة في الادمي البشري
اكثر من تمسك ابليس بالانسان المسلم...
وارجو ان تجاوبني على المقارنة او المناظره الاخيره ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   السبت مارس 07, 2009 6:11 am

شكرا لك اخي ابن الشيبه على اهتمامك
مادام القبيلة هي من تحمي الوطن من التدخل الخارجي فماهو الداعي لصرف الملايين على المؤسسة العسكرية والتي تتمثل بالجيش
اصبت يابن الشيبه فعلا هذا احدى اليات الفساد المالى 0
من المعروف للجميع ان النظام الحالي هو من يدعم القبيلة
[b]ويتمثل في التحكيم القبلي في حالة حدوث اي مشكلة بين الاجهزه الامنية والقبائل

هذا صحيح وتلك مشكله اخرى نعم نواجه قرصنه على اوال الشعب من خزينه الدوله
فلماذا المزايدات اخواني في تلميع وتززين هذا النظام
لم نزايد على رموز السلطه ونحن نعلم بالفساد والمفسدين ولكن الحل هو المشاركه والمنافسه وتعليم الاجيال والصبر والمثابره
وطول البال الهروب او الانفصال ليس هو الحل يجب ان نغير مابأنفسنا حتى يغير الله ما اصاب القوم من الهم والضلم والقهر وكلنا امل في الله
سبحانه وتعالى ومن ثم اجيال ال22من مايو المجيد والاجيال القادمه التى لاتعرف العنصريه لها من سبيل0
واشكرك مره اخرى
الهيال0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   السبت مارس 07, 2009 6:17 am

اخوتي هيال وابن الشيبه والله والله اني احبكم في الله
وانا والله اترفع عن الاساه الى احد * واناهنا اطرح راي مجرد من اي ضغينه حيه تلامس شخص بعينه لحم ودم اسم اوحتي قبيله**
انا اتعامل مع اسم وهمي له راااي لم يتفق اويتوافق مع رااايي **
والدليل علي ذالك اني والله ماعرفت احدمنكم شخصيا وجه لوجه ** وانا اسوق لكم هذا الدليل حتي لااتذهبو بعيد في التاويلات والتخمينات **
مواكد لكم اني مشترك في اكثر من منتدا ويتواصل نقاشنا الي ابعد من ذالك حرارة وتوتر حتي يصل الي احد كسر عضم شخصية الثاتي الوهميه ومع ذالك هم الايعرفون عني شي وانا كذالك احنا جمبعا نتعامل مع شخص وهمي شخص ياخذ ويتعلم من ثقافة وتجارب الاخرين وياخذ لب اي موضوع فيه فايده ثم يرمي القشور **

القسم هذا وضع للنقاش
اسمة قسم الحوار والنقاش


من المعروف ان اي منتدى بالشبكة العكنبوتية لايخلو من نقاش حار
وربما يووصل الى التنافر بين الاعضاء ** اخي الهيال اخي الن الشيبه
وهذا والله انا ما كنت اقصدة واحرص عليه ان يكون المنتدا حي وثري بنقاشاتنا حتي وان كانت اكثر سخونه وهذا هي روح المنتدي بشرط ان نكون فوق مستوي الشبهات والتاويلات و ان ننهج روح التسامح **من مبدا الاختلاف في الراااي لايفسد للود قضيه** وبتاكيد ان راااي احد فينا يحتمل الصواب ويحتمل الخطاء** ومشكورين علي تسامحكم مع اطيب تحيه****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلم من نار
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 32
العمر : 40
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 2:46 am

السلام عليكم
ومسيتم بالخير

اخي ابن الشيبه اعذرني موضوعك في غير محله والكلام الذي قلته اعتبره نياحه وبكاء على الماضي الاليم الذي لم نعرف فيه معنى الحياة مثل الناس او ان للانسان الجنوبي كرامه كان الجنوبيين مربوطين من رقابهم للحزب والاخ جاسوس على اخوه والكل يعرف هذا وانا اعرف انك لست مع الحزب ولاتريد الحزب لكن قول لي من انت ومن هم اهل شبوه وماذا ستفعلون اذا حصل الانفصال والله سيعودون اهل الضالع ويافع الى القتل على الهويه وانت تعرف هذا جيدا ولو نظرنا للموضوع من قرب ستجد ان اصحاب الضالع ويافع واشتراكيي عدن والجنوب عامه هم مثيري المشاكل الان واذا انفصلت البلد سيعوثون فيها فاسدلايعلمه الا الله وبعدين كلمة الجنوب العربي التي تتردد على اللسنتكم كلمة جافه خبيثه تمحون بها هويتنا اليمنيه نحن من اليمن واليمن منا ولانسمح لاي انسان ان يقول لنا ابناء الجنوب العربي اي جنوب هذا لكل انسان اب وام وبقولكم ابناء الجنوب العربي تجلون منا اناس بلا بلد ولا هويه وانا غير راضي عن وضع اليمن الحالي لكن كلمة انفصال معناها الموت لكل ابناء اليمن لماذا لاتدعون الى اصلاح الحكومه او تغيير الحكومه وانتخاب حكومه اخرى لماذا الانفصال اليمن مليان سلاح السلاح اكثر من الشعب يعني سيكون نحر في الجنوب بشكل رهيب حكمو عقولكم لاتكونو مثل الببغاء ترددون ماتسمعون في الوحده قوه طالبو بحقوكم بشكل قوي وليس بشكل متخاذل حتى لو كنت بين ابويك وطلبت طلب ولم تصر ولم تلح لن ينفذ طلبك هويتنا مازالت هويتنا نحن ابناء اليمن وانا معك الان وضع اليمن لايسر عدو ولا صديق لكن علينا ان فكر بشكل جدي وبحلول ايجابيه وان لانفكر بشكل سلبي تفكير عقيم نمر زباد معك قلبا وقالبا على ماذا وماهي الحلول الوحده عظم كان مكسور وانجبر اناغير متواجد في اليمن لكن اعرف مايمر به اليمن من خلال زياراتي المتكرره لليمن وضع اليمن محزن بل مبكي لكن افضل من سيل الدماء اعرف ان هناك احتلال وضيفي شمالي لجميع الوضائف في اليمن لنكن منصفين شوي انا تعاملت مع العسكري الشمالي والله انه ارحم من الجنوبي ويقدر ويتعامل معك بقبليه اكثر من الجنوبي تربية الاشتراكي عندما تاتي الى نقطة تفتشي العسكري الشمالي يقول حن امشي اما الجنوبي يسيل لعابه ويعتبرك صيد ثمين تعاملت معهم في الدوائر الحكوميه والله تعلمهم ممتاز لكن الجهل غالب عليهم اما وضع القبائل فهي سلاح بيد من سلحهم وبالذات مشايخ القبائل ياكل حتى تمتلىء بطنه ويسحب قبيلته خلفه مثل الغنم وهذا عيب القبليه الكبير الان اذا عقد شيخ القبيله مع الحكومه اتفاق حتى وان كان غلط على القبيله ان تمتثل لماذا امتثل لشخص ادى غرض خطأ قبض ثمنه اما سياره او بيت او مال واخواني ارجعو للتاريخ واعرف متى انفصل اليمن ولماذا وانا اقولها الجنوب تهمش والسبب اهله نوم واكل وشرب ويطالبون وهم في بيوتهم وينتخبون ناس مالها داعي الوحد قبل لايتم انتخابه تجده مسكين وحالته حاله واذا وصل للوضيفه عبر الانتخاب صار مايعرف احد لماذا لانه الان بدأ ياكل ونسي جميع الوعود التي وعد بها قبل الانتخابات في هذه الحاله على الجميع المطالبه باقالته والوقوف في وجهه انا اسمع في القناة اليمنيه عن حجم الاموال التي تصرف على المشاريع هنا على الجميع التوجه الى من استلم المبلغ والجلوس في حلقه حتى يتم تنفيذ المشروع اخواني في عدة آليات يستطيع الانسان ان ياخذ حقوقه بها اما الكلام الفاضي اللي ماله داعي سيبونا منه وقيلة دوله ووطن واحتلال هذا كلام غير منطقي ابن الشيبه ستقول لن يعود الحزب ساقول لك صدقت الحزب راح وانتهى لكن افكاره مازالت موجوده وابنائه البرره موجودين من شب على شيء شاب عليه حبيبي رضعو من الحزب ولازم يبرونه لابد من البر والله لتشوف الخمر في الشوارع وعودة بنات الليل وعودة الفسق والمجون الان تستطيع ان تمتلك ابراج وناطحات سحاب لكن ايام الحزب لاتستطيع ان تمتلك بيت دورين احمدو الله انتم تريدون ان تالكو وتشربو اونتم في بيتكم مثل ايام الحزب اخرجو للعمل تاجرو تحركو لن يقف احد في وجوهكم انتم ابناء اليمن انتم لستم مستثمرين من الخارج حتى تضيعو في العصابات اصحو من سباتكم واذا تريد تعرف ان اللاشتراكيين ودعاة الانفصال الان انهم تافهين وساذجين ومجموعة هنود ولدو على ارض اليمن يعني لفيف ارجع لموقع صوت الجنوب في البالتوك وعل الموقع نفسه والله البنات تتكلم احسن منهم من كلامهم تعرف انهم تربية مراقص ونوادي ليله وانهم ناس لايشتد بهم ظهر ناس كذابين وقبل كل ماقلت علينا بتقوى الله سبحانه اذا اتقينا الله سيفرج الله همنا وستصلح بلادنا وان ندعو الله ان يولي علينا خيرنا ومن يخاف الله فينا يااخوان لاتدعو الى سفك الدماء احقنو الدماء والرسول يقول ( دم المسلم على المسلم حرام ) وسلامي للجميع &&&&&&
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com.sa
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 4:59 am

اخي قلم من نار اولا الحمد الله علي السلامه وعوده حميده والله اشتقلنا لك ولقلمك....
علي فكره واحد الله يستر عليه بيقول ان قلمك انتهي وقوده ورحت تعبيه وقود..هههههههه
لاكن اسمع ردي عليه كيف كان قلت له حنا نتعامل مع من يطوع القلم من اجل نقش كلمات من درر
---------------------------------------------------------------------------------------------------------
اخي قلم من نار
الحزب يا اخي ولاااااااااااااااا وراح
الحزب ياخي انتهي بنهاية ادلوجيته التي رضعها من كوبا والشوعيه
الحزب تفكك وتهدم مبناه وخر سقفه من اعلاه
اخي قلم من نار والله ارباء بكم ان تكونو حبيسين الماضي والعيش علي اطلاله
وفضلتو ان تعيشو علي اسم وهمي اسمه الوحده المخطوفه
اخي قلم من نار.. اغلقتو ابواب وشبابك الامل واحنا في القرن والاحد والعشرون
للاسف العالم يتغير ويتقدم وهذا العالم الحر ابدا لن يربط مستقبله ومستقبل اجياله ببعبع الماضي
اخي قلم من نار لقد فقدتم الامل في انفسكم واستكنتو للبدليل ولامانع عندكم
من العيش مع من خدع وخطف الوحده وجيرهاله ولاتباعه
طلما هو بيمررك في النقطه ويبتسم لك في نقطه اخري
اخي قلم من نار.. في الاخير اذكرك بالمانيا النازيه كيف كانت واليوم كيف اصبحت
لم نسمع احد انه ارتهن للماضي المشووم.. وقال سيعود الحزب النازي لحكم المانيا كما تقولون انتو اليوم ..بل عدو العده وصممو ان يتجاوز ماضي النازيه المظلم ويبدلون الماضي بامل التطلع للمستقبل وانظرا الي المانيااليوم..

انه من حقنا ان نتطلع احنا ابنا الجنوب لهذا المستقبل الذي انشالله لن يتاخر كثير
ولك تحياتي اخي قلم من نار
نمر زباااااااااد...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 7:09 pm

انا مؤيد لكل كلمه قالها اخينا قلم من نار وهي الحقيقه فعلا" وألأنفصال غير مقبول ابدا لأنه عكس فطره الأنسان السوى مع وحدة الشعوب واندماجها تحت رايه واحده وليس التفرق والتشرذم 0 اضيف ان الذي ينادون بالأنفصال في حضرموت حسن باعوم والمجموعه التي تسانده في حضرموت
طرش بحر جميعهم لم تجد من أبنا القبائل من يساندهم حتى الاجيال التي لم تعايش الاشتراكي ولاتعرف ما فعل من فعائل يندى لها الجبين0لم يسمعو منهم
ونحن نعرف انهم جميعهم بدون اصل مع احترامي لأخواني في المنتدى والذين يؤيدونهم وهم لأيشعرون0 اخينا نمر زباد يقول لانريد الاشتراكي وأنما الأنفصال
انته بطريقة دعمك لهذا المشروع يصب في مصلحة الأشتراكيين الذي تبنّو مشروع الانفصال وبدعمكم هذا يتمادو ويجمعو اكبر قدر ممكن من طرش البحر والسكارى
والبطارى والفتالين واصحاب السوابق الذي لآلهم دين ولامله وينادون بالانفصال والعيار اذا لم يصيب يدوش هذا مثل وفيه مثل آخر شعبي ولاتزعلو مني انا اقصد باعوم
وطرش البحر لاتتبع الدجاجه تدخلك المخوال واعذروني لأن امر الانفصال جنايه كبيره جدا ترتكب بحق شعب عضيم ناضل وكافح وتنازل عن كل مايملك في سبيل
تحقيق الوحده وهي مطلب كافه شرائح المجتمع ونحن واجب وطني علينا التصدّي لكل الهجمات والطعن في وحدة الشعب اليمني00وطن لانحميه لانستحقه0
اخيكم000
الهيال0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حصن الصومعه
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 37
المزاج : على كيف كيفك
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 8:56 pm

احترم وجهة نظر الجميع
واوافق الهيال وقلم من نار
وجهة نظرهم.
اخواني .
الاشتراكيون والانفصاليون وجهان لعمله واحده
ليس لهم وطن يسعون الى بناءه وانما امنيتهم الى
سلطه يسعون الى الوصول اليها وعندما يصلو اليها
سينعتوكم بالعماله والارتزاق ويذوقونكم سؤ العذاب
اليس كان شعارهم وطن لانحميه لانستحقه
اين هم الان .
انهم لايستحقوه فعلا

دمتم بكل خير ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 9:22 pm

وطن لانحميه لانستحقه
على الاقل كانو يرددون
هذا الشعار وهم كفوا لهذا الشعار

و\واساال حرس الحدود السعودي في منطقة شرورة
واسال الجيش العمااني
اما اليووم فهانئان لسعودية منطقة شرورة
وهانئان للدول العظمى جزيره سقطرىو مياهنا وشواطيها
والتي اضحت تمشطة ليل نهارا دون رادع
والاعظم من هذا يقتل الصيادون اليمنيوون بصواريخ هذة القوه..
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حصن الصومعه
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 37
المزاج : على كيف كيفك
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 10:04 pm

اخي ابن الشيبه
اشكرك على ذلك
انت وطني كبير لايتسع لك الجنوب
بل اليمن الكبير .
اخي اذا سالت حرس الحدود في شروره
سيقولون اخذنا الوديعه في نصف ساعه
عام 68م .

ولو نريد حضرموت لاخذناها بس احترامنا
للمواثيق الدوليه منعتنا منها .
واذا سالنا العمانيون سيقولون الشيوعيين
كانوا يريدون يحتلو بلدنا وتصدينا لهم ولم
ينالوا منا .
والاخيره خليها عليك فسرها في ضل النظام
الدولي الجديد .
دمت بخير ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الخميس مارس 12, 2009 11:00 pm

اخي حصن الصومعه شكرا لك على قلمك المميز وأنا سعيد جدا بأنك تشاركني الراي0
لك كل احترامي وهذا لاينقص من حق اخواننا في المنتدا الذي يخالفونا في الراي بل نحن سعدا بهم ايضا0
اخي ردودك تنمي عن شخص ذو وعي وادراك وثقافه عاليه0
منتضرين مشاركتك دائما0
ولك تحياتي00
اخيك00
الهيال0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب   الأحد مارس 15, 2009 4:27 pm

اخي اذا سالت حرس الحدود في شروره
سيقولون اخذنا الوديعه في نصف ساعه
عام 68م .
ولو نريد حضرموت لاخذناها بس احترامنا

للمواثيق الدوليه منعتنا منها

........................

لاتشعب الموضوع اخي الصومعة نحن نتحدث في اطار حكم الحزب الاشتراكي الجنوبي
68
حينها تحررنا من الاستعمار ولم تكن قوة عسكرية حتى شبة حقيقة انذاك
لو فتحت عينيك على سبعينيات القرن الماضي لرايت الفتاه الشابة البكر التي
يخشها جميع من حولها ويتوسلون رضاها..
على الرغم لاننكر الاخطاء الكبيرة التي ارتكبها الحزب بشعبة لانها ليست موضوعنا
موضوعنا هو القوة والهيبة التي كانت تتمتع بها الدولة في ذلك الوقت... ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظالنا في الجنوب ليس من اجل الحزب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: الحــــوار والــنـــــــقـــــاش-
انتقل الى: