كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الخميس فبراير 19, 2009 6:46 pm

لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة اسبوع ؟

يسأل بعض الناس لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟ / بعضهم يستخدم المضاد مدة يومين أو إلى ان يتحسن ثم يترك استعماله قبل مضي أسبوعا بعضهم يستخدم المضاد مدة يومين أو إلى ان يتحسن ثم يترك استعماله ولم يمضي أسبوعا بعد
وهنا تقع المشكلة

المـضاد الحـيوي هو عبارة عن أجزاء حية تهاجم البكتيريا لتقضي عليها وبعد استعمال المريض للمضاد مدة يومين يحس بتحسن وهذا التحسن ناتج عن ضعف البكتيريا وليس موتها تماما، اذا ترك المريض العلاج بعد يومين بحجة أنة يحس بتحسن. فان البكتيريا التي اضعفها المضاد قد تسترد قوتها من جديد وتهاجم اجزاء المضاد الحيوي ( وتشكل اجسام مضادة ضد هذا النوع من المضاد ) ليس من أول مرة بل عند الاستمرار في تناول المضاد مدة غير كافية يعني أن المريض اذا استخدم هذا المضاد مرة اخرى فلن يفيده لان البكتيريا الموجودة في جسمة لها أجسام مضادة ضد هذا النوع من المضاد وهنا تكمن المشكلة أستخدام المضاد لمدة اسبوع يقتل البكتيريا ويقضي عليها نهائيا، لذلك يجب على المريض الاستمرار في استعمال المضاد مدة اسبوع حتى وان شعر بتحسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الخميس فبراير 19, 2009 9:34 pm

اخي الهيال
اشكرك على نقل المعلومه
والمضادات الحيويه ضرها
اكثر من نفعها التعود عليها
يضعف مناعة الجسم .
دمت لنا بخير

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الخميس فبراير 19, 2009 10:42 pm

شكرا لك اخي بافقير اصل على مرورك وتعليقك0
واشرت ان المضاد الحيوي يضعف مناعة الجسم نعم هذا صحيح0
المشكله هنا في الغذا القاطنين في القرى والبدوا الرحّل تجد اجسامهم لديها مناعه قويه تهاجم اي نوع من البكتيريا
والطفيليات ولو كنت تلاحظ عندما يصاب احد بجرح في يديه يصاب باربيه في الابط واذا كانت الاصابه في الرجل تكون الاربيه اعلى الفخذ
اذا اشتكى عضوا تداعى له سائر الاعضاء بالحمى والسهر0 الاربيه عباره عن ثكنه للمهاجمه وسبحان الخالق العظيم0
واما قاطنين المدن الله يعينهم جميع الماكولات مثلجه ومبرده والمشروبات مبستره فتجد ان المناعه ضعيفه اولاتوجد
لذالك لم تجد الاربيه في المدن والمضاد الحيوي هوا السبيل بعد الله سبحانه وتعالى في الشفاء والله اعلم0
المعلومات التي ذكرتها للاستفاده بحكم علاقتي الشخصيه مع بعض الاطباء وتجارب عايشتها وكتب قرأتها0
ولك شكري وتقديري00
الهيال00000000000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغريب
عضو جديد


عدد الرسائل : 27
العمر : 37
المزاج : مع لببتون
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الجمعة فبراير 20, 2009 8:47 am

اخي انت تاتي بمعلومة قيمة جدا
من منا يجهلها
ومنك نستفيد
مشكووور اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الجمعة فبراير 20, 2009 9:45 pm

شكرا اخي الغريب
ومرحبا بك بعد غيبه طويله والحمدلله على السلامه
وشكرا لك على ثنائك0
ولك تحياتي00
الهيال00000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الإثنين فبراير 23, 2009 8:02 pm

اخي الهيال مشكور علي مانقلت وبه افدة
المثل يقول مازاد عن حده انقلب ضده ** والاطباء لوتلاحض انهم حريصون علي وصف مافي الروشته
وايضا حريصون جدا جداعلي افهام مستعمل الدواء بكمية المقادير والساعات التي ياخذ فيه الداواء
اخي الهيال لك مني كل التحيه***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎   الخميس مارس 05, 2009 4:41 am

شكرا لك اخي نمر زباد على مرورك وتعليقك
ولك تقديري0
الهيال0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة أسبوع ؟‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتديات عامة :: معلومات والغاز-
انتقل الى: