كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ايام في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: ايام في اليمن   الخميس فبراير 12, 2009 1:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله ...


هكذا بدأت الروائيه الكويتيه ليلى العثمان حكايتها مع سقطرى في كتابها ( أيام في اليمن ) ,, واضافت :
ماذا ينتظرنا بعد ؟ كان يوم الاثنين 12/1 هو يوم المفاجأة الكبرى ، يوم الأحلام والجمال ، كان السفر إلى جزيرة سقطري الحالمة وسط المحيط ، أقلتنا طائرة خاصة إلى هناك
، في داخلي توقعت شيئاً كبيراً ، فقد اعتدت خلال الأيام السابقة أن أتوقع كل جديد مثير ، كنت واثقة أنهم لا يتعبوننا بالسفر والتنقل لأجل شيء اعتيادي رأته العين في أسفارها أو قرأت عنه .

وايضا كتبت:

فقد هبطنا من الطائرة إلى قطعة اقتطفها الله الحنون من الجنة وأهداها إلى اليمن التي تستحق الهدية .
آه يا سقطرى ! ماذا فعلت بي ؟ يا حلماً لم يراودني يوماً ، يا شادية بين الجبال العالية ، يا صمت البكارة الخجلى التي لم تمسها فحولة المدينة وأنيابها ، ضاوية بالغيم ، معربشة
بالأخضر والأزرق ، ناعسة تحرسها جبالها ، رجالها الشاهقون العاشقون ، ونخيلها المحتار ما بين نسمة تزف إليه الندى وريح تزأر في قلبه ...























































































































آه كم يكون السجن شاسعاً وسعيداً في قلبك ؟ أي حجة إذن أبتدعها لأظل في حضنك ؟ هل أحب رجلاً فيك لأبقى ؟ أم أتحول رجلاً لأحب امرأة فيك وأبقى ؟
لن تثمر أحلامي بالبقاء ، لقد خلقك الله بعيدة ليعبرك السائحون والعاشقون ويرحلون لكي لا يلوثوا طهارتك وجمالك .
سقطرى : يا بهاء الدنيا ، كحلها ، فضتها ، زينتها ، ورودها والينابيع ، أحبيني مثلما أحببتك ، ناديني مرة أخرى لأرتدي من غيمك سترة طفولتي المحرومة ، وصباي السجين وعمري
الذي يشيخ الآن ، افرشي لي عشبك ورملك ، دثريني بشعر نخيلك الحنون ، سربي إلي أحلام نساءك الصامتات أتجول في جنانها ، ألتقط لي زوادة للرحيل ، كم أحبك وأنا في قلبك الآن ،
وغداً حين أكون بعيدة عنك سأحبك أكثر وكل السنين القادمة .

سقطرى : أنت في البحر قلب أم وفي القلب أنت أشهى الرجال ، أودعك الآن وأنسى قلبي كله بين ذراعيك ، صكي عليه ، قبليه كل ليلة ليظل يخفق فأعيش حتى وأنا بعيدة عنه .
ليلى العثمان
[/size]


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الخميس فبراير 12, 2009 6:12 pm

اشكرك اخي ابن الشبه
على ماعرضته علينا من مناظر جميله
من ارض وبحر جزيرة سقطرى التي لاتزال بكرا
التى توجد فيها مجموعه من النباتات والكائنات النادره
والاماكن السياحيه التي لاتوجد في اي بلد بالعالم .
فهنيئا لليمن هذا الموقع الاستراتيجي الجميل الذي وهبه
لهم الله سبحانه وتعالى والمفروض ان الدوله تهتم بهذه الجزيره
من وسائل نقل وبنا ومواصلات واتصالات حتى تتمكن كل شرائح
المجتمع من الوصول اليها وسوف تصبح من اشهر المناطق السياحيه
في العالم.
لايخفى ان فيها وسائل نقل ومواصلات لكن لاتلبي حاجة كثير من شرائح
المجتمع .

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الخميس فبراير 12, 2009 6:46 pm

[color:97d1=blue
]تشكر اخي بافقير على مرورك ودلوك
لاكن لدي سؤال يراودني كلما مر طيف هذة الجزيرة
هل اخواننا ابناء المناطق الشمالية هل تواجد هناك
وفي حالة تواجدهم هل تواجدهم بكثر ه
وهل يشكل تاثير على المعدل السكاني الاصلي لابناء الجزيرة
ام تواجد محدود الكثافة؟؟؟؟
ارجو الاجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الخميس فبراير 12, 2009 7:37 pm

اخي ابن الشيبه
الى متى نتجاهل الواقع وتضل الغشاوة على اعيننا
لماذا نحن الجنوبيين انانيين ونحب انفسنا فقط.
الم يكن الشمال ملجا ووطن لنا ايام الشيوعيه التي
عاثت فسادا في الجنوب وهربنا من نارهم الى الشمال
الذي هو اقل مساحه من الجنوب واكثر تعدادا
بل اضعافا مضاعفه ولم يضيقوا بنا .
اخي انك لاتستضيفهم في الجنوب بل هم مواطنون واصحاب
حق كفله لهم الدستور.
وجزيرة سقطرى مساحتها اكبر من مساحة بعض الدول حيث
تبلغ 3650كم2 وتعداد سكانها حوالى 100الف نسمه .
وسكان اليمن لن ينتقلوا اليها ساكنين بل سياح وزوار ومستثمرين .

خالص تحياتي .,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الخميس فبراير 12, 2009 8:17 pm

ايعقل ياخوان ان هذه الارض ارض جزيرة سقطري الحالمه لم تستغل كاجزيرة سياحيه فريده من نوعها حتي لان والله ان الشك يساورني ان سماسرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قد استولي عليها وقطعوها علي مايشتهي الوزان وخططوها وجهزوها علي الورق كمافعلو في عدن وفي المكلاا عندما استولي علي الارض ووزعوها بعدد بالاف الكيلو ات لكل شيخ ومسؤل في الشمال

وانا اخاطب ضمير اخي بافقير اصل واساله هل كان الشماليون يملكون شي قبل الوحده هل ورثو هذه الارضي عن اب وجد في عدن والمكلا وغيرها من الارض في الجنوب واصبحت ملك لفلان وعلان بشخطة قلم وهو قاعد في قصره في صنعا ولايعرف اين تقع هذه الارض التي اهديت له واين تقع علي خارطة ارض الجنوب *** ان الوحده يا اخي لست وحدة اشخاص فقط يحكمون ويستولون علي مايشتهون باسم الوحده** ويحرمون شعب بكامله في الجنوب من ابسط حقوقه ** الوحده هي وحدة شعب وارض ومشاركه من الجميع في بنا يمن واحد**ياخي بافقيراصل وانته الحاذق المتبصر والعاقل المدرك للامور انظر ووجه نظرك شطر المانيا لما توحدة انصهرة في بعضها البعض واليوم هي من اقوي الدول شكيمه واقتصاد ولم تفضل ابدااغربي علي شرقي وقد احتكمت في المفاضله بين ابنائهالتحمل مسولية البلد للانسان الاجدر والاكفاء والقادر علي تحمل المسؤوليه تجاه شعبه ووطنه المانيا الموحده*واعلم ان الحزب الحاكم اليوم هو من الجزء الغربي وغدا سيكون من الجزء الشرقي وهذا هو ا معني الوحده والمشاركه التي تبني الارض وتطور الشعوب**واحنا اعتقدنا وتعشمنا في الوحده اليمنيه وتوسمنا فيها الخيرللجميع واندفعنا كلنا نبارك وندعي الله ان يحقق الوحده و ان يثبتها في ارضنا** لكن للاسف الطمع اعمي عيون عصابة الشمال ** لاكن الله غالب علي امره وسيندمون الغدارين وناكثين العهود **** ومشكور اخي ابن الشيبه علي مانقلة**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الخميس فبراير 12, 2009 10:43 pm

اخي نمر زباد
اشكر لك مداخلتك
تسالني هل يملكون الشماليون شي قبل الوحده اقول لا ؟
وانا اسالك لانك جنوبي هل تملك شي قبل الوحده ؟
طبعا لا هذه مصالح يتقاسمها اصحاب النفوذ في اي بلد كان
والوحده اليمنيه ياخي لم يسعى لها الشمال بقدر ماسعى لها الجنوب
وحكام الجنوب سارعو بالوحده خوفا من انقلاب الشعب عليهم ومحاسبتهم
عن مافعلوه بالشعب من مآسي لانهم راو العبره في اسيادهم بالمعسكر
الشرقي الشوعي الذين انقلبت عليهم شعوبهم وقدموهم الى المحاكمات
لذا استعجل طغاة الجنوب بالوحده من اجل سلامتهم وضمنوا عدم محاسبتهم
وبعد ان ادركو السلامه عملوا انفسهم اوصيا على شعب الجنوب المغلوب على
امره واعلنو الانفصال الذي لايقبله شرع ولادين.
الوحده ياخي ليست سلعه تريد او لاتريد بل هيى مصير امه وشعب كافح من اجل
بقاءها .
والفساد منتشر في كل الدول ومطلوب محاربته من الجميع .
والمانيا ياخي لازالت تئن من مخلفات الشيوعيه ولازالو الشيوعيين يرغبون بالانفصال
والعوده الى الماضي .

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الجمعة فبراير 13, 2009 2:07 am

الوحده ياخي ليست سلعه تريد او لاتريد بل هيى مصير امه وشعب كافح من اجل
بقاءها****
اذا كنت انته مقتنع بهذه الوحده فانته وشانك وهذا رايك انته والله يهني سعيد بسعيده ** يااخي الوحده مشاركه الوحده ليس لشخص اولطغمه من الاشخاص يتنفذون في مصير شعب وبلد** الوحده حق مشروع لجميع فئات العشب بلمشاركه في بنا ء الوطن وتعميره ** واشكرك اخي بافقبر علي رااااايك الذي لن اغبطك عليه ابداااا ****
-------------------------------------------------------------------------------------------------
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهيال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 51
المزاج : عاااااااااااااااال
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الجمعة فبراير 13, 2009 4:14 am

شكرا اخي ابن الشيبة على الصور والمعلومه المفيده
عن جزيرة سقطرى الغنيه بالاحيا البحرية والطيور البرية النادره

وشجرة الاخوين النادره
انا اتفق مع راي الاخ بافقيراصل في كل تعليقاته واشكره على صوت الحق الذي يجهر به0
وانا متأكد انه شخص مثقّف وواقعي0
ولكم شكري وتقديري00
الهيال0000000000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الجمعة فبراير 13, 2009 11:21 am

اخي نمر زباد
اشكر لك تعقيبك
والاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضيه .
كما اشكر لك ثقافتك التحاوريه .

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الجمعة فبراير 13, 2009 11:34 am

اخي الهيال
اشكر لك تعقيبك
واشكر لك ثناءك على تعليقاتي.
وجميعنا في هذا المنتدى نكمل
بعضنا مهما اختلفت وجهات نظرنا .
دمت لنا بخير .

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الجمعة فبراير 13, 2009 5:47 pm

اخي بافقير اصل اخي هيال اشكركم في جميع الاحوال **ويضل راي كل منا في النهايه هو راي شخصي قد يحتمل الصواب وقد يحتمل الخطاء وهذا هي طبيعة الانسان الذي قد يكابر ويعمي متعمد نور الحقيقه الصا طع امام عينه برغم انه في دواخل نفسه مقتنع بان مخطى ولاكن لغرض في نفس يعقوب يصر علي ان يسمي الاشيا ءبغير اسمائها***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   السبت فبراير 14, 2009 9:52 pm

اشكركم جميعا على المرور
نمر زباد ضد هذة الوحدة المزيفة
حسب قوول الكثير من الجنوبيين
وبافقير اصل يعتبر هذة الوحدة هي الحلم الذي انتظرة الجنوبين يومآ وتحقق في عهد الفخامة والرئاسة الزعيم المناضل المشير الاخ
علي بن عبدالله بن صالح الاحمر السنحاني الحاشدي الهمداني اليعربي اليشجبي القحطاني
السؤااااااااااااال
لابد ان يقنع احدنا الاخر
الوحدة ام العودة
الى ماقبل 90
؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   السبت فبراير 14, 2009 11:58 pm

اخي ابن الشيبه
بماذا يقنع احدنا الاخر
اقول لك ان الشمس تطلع من المشرق
وتقول لا انها تطلع من المغرب .
نقول ان الوحدة قوه وعزه
وتقول لا ان الوحده فرقه وذل
نقول لك ان التاريخ لايعود الى الوراء
وتقول تريد العوده الى ماقبل عام 90م ,

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الجمعة فبراير 20, 2009 10:21 pm

اخي ابن الشيبه انا سبق وانا قلت في ردودي اني لست ضد الوحده وانا فرحت لقدوم الوحده والاكني بعد ان صفي الغبار رايت ان من خلال هذه المعركة ان الوحده قد اختطفت بلقوووه و قد اعتقد خاطفوها انهم انتصرو علي الجنوب ارض وشعب واستحلو بذالك النصر كل شي وغيرو من مفهوم دستور الوحده للجميع* الي دستور ما انزل الله به من سلطان فقد اخذو كل شي بالقوه واستباحو ارض الجنوب من الما الي الماء دون ان يراعو مصالح ابناء الجنوب الذي لازااااالو حتي اليوم محرومون من ابسط مقومات الحياه ** ولولاااااااااا هذ الارض الطيبه ارض المملكه العربيه السعوديه التي فتحت ذراعيها لابنا الجنوب وسترتهم بعد ستر الله لاارئيت مجاعه وفضاعه لم يشهد لها التاريخ مثيل **
ان احتلال الجنوب بالقوه قد نسف كل مبادي اتفاق الوحده حيث نكثو ونجسوووو وثقية الوحده عندما سكبو عليها بوووووووووووووووول الكلاب حتي لاتطهر ولاتظهر مره اخري ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلم من نار
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 32
العمر : 40
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   السبت فبراير 21, 2009 2:09 pm

السلام عليكم
ابن الشيبه موضوعك غاية في الجمال والروعة حقيقه صور لم ترها عيني من قبل وفي نفس الوقت انا زعلان فيه ناس في وحده من الصور جالسين يتغدون ولاواحدمنهم قال تفضل
اما عن موضوع الوحده وشمالي وجنوبي اناارى ان هذه مواضيع تافهه صح ان ابناء الجنوب تضررو من الوحده ولكن هذا الضرر شيء لايذكر بالنسبه للحزب واعماله الاجراميه (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم )نحن ابناء الجنوب نحب المجالس والقات بينما ابناء الشمال وصلو الى منطق في بلادنا لم ندخلها نحن من قبل يبيعون ويشترون وهذا حق لهم اما اننا ننام ولانريد غيرنا يتحرك هذا ظلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com.sa
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   السبت فبراير 21, 2009 8:12 pm

اما عن موضوع الوحده وشمالي وجنوبي اناارى ان هذه مواضيع تافهه صح ان ابناء الجنوب تضررو من الوحده ولكن هذا الضرر شيء لايذكر بالنسبه للحزب واعماله الاجراميه (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم )نحن ابناء الجنوب نحب المجالس والقات بينما ابناء الشمال وصلو الى منطق في بلادنا لم ندخلها نحن من قبل يبيعون ويشترون وهذا حق لهم اما اننا ننام ولانريد غيرنا يتحرك هذا ظلم*****


ياااخي قلم من نااار ** خلاااااااص استوعبنا الدرس قرر ابناء الجنوب ان يغيرو ويتغير ***
ولاااا في نضرك كمان التغيرر في النفس والارض محرم علينا كجنوبيين**
ولك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الأحد فبراير 22, 2009 3:06 pm

قلم من نار نورت الصفحة بمرورك

وبالنسبة للجماعة
الي يتغدون عاداتهم غير عاداتنا
يعني كل شي فري
حياتهم خالية من الرسميات والعزائم ومصطلح
(عيب)

كما اشكر الجنوبي نمر زباد وكل الاعضاء المشاركين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الأحد فبراير 22, 2009 10:55 pm

اما عن موضوع الوحده وشمالي وجنوبي اناارى ان هذه مواضيع تافهه صح ان ابناء الجنوب تضررو من الوحده ولااكن**
**يقول قلم من نار ان موضوع التكلم عن الوحده ه تافهه*** اخي ابن الشيبه** انته انضر للغة الرد وهذا هو من سمات فرض الرااااي المتسلط علي الاخرين بالقوه

وهنا وفي نفس السطر يناقض نفسه بنفسه ويقول صح ان ابنا الجنوب تضروري من الوحده**
واحنا يابن الشيبه بنصرخ ونقول ياجماعه احنا متضررين من الوحده الانها خطفت وتغير بنودها عشان كذا احنا بننتقدها**
ويمضي قلم من نار ويقول

وفي نفس الوقت انا زعلان فيه ناس في وحده من الصور جالسين يتغدون ولاواحدمنهم قال تفضل
هههههههههه هذه وحدوي اذا عزمته رضي عنك واذا لم تعزمه اقام الدنيا ضدك ههههههههههههه وارجو المعذره ياااخ قلم من نار هذه مجرد مداعبه وسلمت اخي ابن الشيبه ولك تحياتي ****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلم من نار
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 32
العمر : 40
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الإثنين فبراير 23, 2009 2:02 am

عزيزي نمر زباد كلامي واضح جدا مافيه اي تناقض بس انت مشكلتك تطرح الموضوع او الرد وتريد من الكل ان يوافقك عليه وهذا خطأ كبير ثانيا ابناء الجنوب تضررو نعم لكن ليس اكثر من ضرر الحزب الاشتراكي ايام الحزب اتحدى اي واحد منكم يقول لا واذا تحب اذكرك بالشخصيه المهابه في شبوة بالذات وهي ملوك التي كانت تقود اعتى الرجال عندكم بعصى يعني ماكان في يدها حتى رصاصه
معها عسكري او اثنين اليست الوحده نعمه عظيمه لكم بعدالله ان فكتكم من هذا الذل اماعن حكاية التغيير فلن تستطيعو لانه مافي انسان عاقل يريد ان يعود الجنوب الى حروب اهليه ويتاخر مليييييييووووووون سنه للخلف وستعاملون مثل ايام الحزب وليس شرط ان يعود الحزب ولن يعود باذن الله ولكنكم ستعاملون على انكم بدو مثل ايام الحزب اذا اتى الرجل من شبوة قالو اتى البدوي وتعرف معنى كلمة بدوي بالنسبه لاهل المدن ومافي داعي اشرح المعنى وصدقني انت لم تقرا الدرس اصلا حتى تستوعبه وسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com.sa
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الإثنين فبراير 23, 2009 3:22 am

وستعاملون مثل ايام الحزب وليس شرط ان يعود الحزب ولن يعود باذن الله ولكنكم ستعاملون على انكم بدو مثل ايام الحزب اذا اتى الرجل من شبوة قالو اتى البدوي وتعرف معنى كلمة بدوي بالنسبه لاهل المدن ومافي داعي اشرح المعنى وصدقني انت لم تقرا الدرس اصلا حتى تستوعبه وسلام
ههههههههههههههه
الحمد الله انك كشفت عن ضحلت فكره ونظرتك للناس بعين طبعك يامتحضر يابن المدينه
انا بدوي وفختر وانته موت من بداوتي قهر الاني انا الاصل ابن هذه الارض **
اذا كنت نظرتك لهذه البدوي بهذه السودوايه * افيدك ان زمان كان البدو ينظر للمتحضر ساكن المدينه
علي انه رجل بدون اصل جاء حمار للمحتل *وبنضرون له علي انه ابن زناء وحرام وفي اعتقادهم ان وجههم مثل مقفاهم لاتعرق ولا تندح جباههم ولايعرفون كلام العيب ويعتقدون ان من عاش في المدينه ينطبق عليهم مسماء عيال عبدوه من الوزير والخفير والشحات والديوووووس ** هذا في نظر البدوو زماااااااااان وكل زمان حسب ثقافته خصوصاالبدو *** اما زماننا هذا زمان صررررعات الفكر والمعرفه زمن البعيد يكون اقرب لك من حبل الوريد* اقولك والله حشاااااااااء علينا كبدو ان ننظرفي الزمان زمن القرن الواحد والشرون لاخوانا الحضر في المدينه * بهذه الصوره الدونيه التي لازلت انته تعيش بها وتصنفنا علي اساس انا بدووو ناقصين ومتاخرين عن ركب ثقافة العلم والمعرفه *** اخي نار القلم اعلم ان المعرفه ليس ملك لك او لاحد ابدا*والانسان يكون باصله ومعدنه ولايضل حبيس الافكار والقوالب المتجمده القديمه الباليه * اما نضريت كان وكان البدوي** فالبدوي برضه انسان يتعلم من ظروف وكووارث الزمان ** ومشكور

اما عن الجنرال ملوك ههههههه فانا ارجووك ان تقراا سيرة المماليك عندما حكم عبيد مصر اسيادهم **ذالك حتي تتعلم من عبر ودروس التاريخ ووتفهم كمان انته ان عجلة الزمان دوراه*حيث ساق لنا قدرنا في ارض الجنوب وقبيل الاستقلال بشوية عيال صايعين ضايعين جاؤ من الشمال فالتفو حولهم العبيد والغلمان بدعم من المستعمر البريطاني الجبان واخرجو من المشهد البطولي المنضلين الشجعان* ثم بعدذالك طبقو علي كل الوطن نضريت كاسترو وجيفارا ودانت لهم ارض الجنوب وماعليها فانشاء عبد الفتاح وشلته الحزب الاشتراكي الله الايرده** وبعد ذالك شي طبيعي ان يستعيون بالعبيد ان يحكمو مثل ماحكمو عبيد مصر وصارو وجها وحكام بامر الله بيدهم القوه والامر والنهي فكيف لنا احنا المنتفين البدو ان نحارب زمن الجنرال ملوكك **** ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلم من نار
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 32
العمر : 40
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الثلاثاء فبراير 24, 2009 12:01 am

نمر زباد اريد منك شي في كل موضوع او رد تقراه اريدك تعيد قراءة الموضوع او الرد عدة مرات حتى تعرف الموضوع يتكلم عن ماذا وبعدها رد لانك انت اصلا اخذت كلمة بدو وطرت بها الى السماء انابدوي ابن بدوي ابن بدو واناماذميت البدو بشيء ابدا وارجع للموضوع البدو رجال ارجع للموضوع مره اخرى اكررها اما عن الصفات التي ذكرتها بان ابناء المدن زنوان وان وجيههم مثل قفاهم والصفات الاخرى التي تقذف بها اصحاب المدن هذه الصفات والله ماسمعتها من اي انسان سواء بدوي او غيره لكن الظاهر ان حرارة قلمي الهبت تفكيرك وعملت شلل فيه ماسمعنا بماقلت ابدا ولاتخرج عن موضوع ملوك بقصص المماليك اناملي وللمماليك انا اتكلم عن الذي حصل في شبوة لانك تقول انك قبيلي وارجع لموضوعك في انابافقير وافتخر وهتعرف انك استحقرت جميع قبائل اليمن بكلامك وانا ذكرت اسم ملوك حتى تتذكر القبوله اذا سمعت اسمها وتسال نفسك فين راحت القبوله في ذلك الوقت ( رحم الله امرىء عرف قدر نفسه ) والمثل يقول مادح نفسه كذاب وانتبه من حكاية القبوله لان الرسول صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث (دعوها فانها منتنه) ومافي احد قال ان البدوي متاخر عن الثقافه او العلم لكن مشكلتك تختلق مواضيع وامور اخرى هربا من الرد الصحيح على الردوداوالمواضيع ارجو ان تتقبل كلامي بصدر رحب وروح رياضيه فيه ردكتبته امس وانحذف من المنتدى اتمنى اعرف من الذي حذفه ولماذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com.sa
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الثلاثاء فبراير 24, 2009 8:05 am

قلم من نار
قلمك يمممزج فتتشابه عليك الكلمات والحروف *
وفكرك مخدج فانته بعد لم تبلغ الكمال والاكتمال ونقدك بهذه الشكل مردود عليك*
اما بشان شخبطة قلمك الذي تحاول ان تتعلم به في منتدانا فاحنا ناخذ ماهو حسن ومفيد وانا اشك في وجود اي فائده فيه مجرد قلم مغرور** ومع ذالك لاايوجد مانع انا نتعامل معك لواحسنت احسنا لك وان اسئت فعليك انته اساائتك
وكل منا عارف بنفسه واصله وفصله ونسبه
ورح انته اسال علي الحكمه التي تقول العرق يضل دساس رووووووووح ياقلم من نار
وخلي عندك روح رياضيه وعش كما يعيش الناس* ولاتكن من قبيلة ال بافقير حساس ا


كثر من الازم ******** ولك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الثلاثاء فبراير 24, 2009 12:32 pm

الاخ نار من قلم انت مشاء الله عليك مبدع ونار من قلم فعلا....

اجمل ماقراتة اليوم كلمات
مرت على ناظري باحد المنتديات وهي
الغرور هو نبراس مضي ومزهر وملون بالنسبة لصاحبة والحقيقة ماهو الإ طريق رملي متصحر
ينتهي اخره بمحطة الندم
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الاخ نمر زباد اسمحلي اخي الكريم ان اعاتبك ولو انني استحي واخجل من نفسي ان اعاتب شخص يكبرني بالعمر وبالفكر والبثقافة وبتجارب الحياه لاكن ضميري هو من يفرض علي ان اقوول ما اراه صحيح...

ليس من الود والاخوه نقول للاخ قلم من نار بإن فكرك عبار عن فكر مخدج وإن تعيّره بعرقة او باصلة...
فكل قلم يرى نفسة الفكر الوهاج والادب النهاج....

في الاخير ارد على اخي العزيز قلم من نار
بالنسبة لتذكيره لنا بايام النظام المدني القمعي..
وقول ليس العيب ان تحكمنا ملوك او غيرها ....بالعكس فالذي استطريت بة المثل وهي ملوك
صفحاتها بيضاء ولها افعاال لايستطيع ان يعملها الرجال انذاك...
ولاكن العيب بالذي يضحك علينا 15 عام
والذي رمى بالشريعة عرض الحائط وبدل قانوننا الاسلامي والمدني بقوانين ودساتير قبلية رجعية إمامية متخلفة...
وجعل مكانة شيخ القبيلة الجاهل الذي لايفقهة امور العلم هو الحاكم
والانسان البسيط المتعلم والمثقف والحاصل على اعلى الشهائد العلمية لاوجهة ولا حماية ولا سياره لة ...
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الثلاثاء فبراير 24, 2009 7:30 pm

اخي ابن الشيبه صاحبنا قلم من نار لم ينظر للقضيه من جميع الزوايا عندما حكم الحزب الجنوب بالحديد والنار ولارهاب** هو خذ جزئيه بسيطه من موضوع عام وترك كل شي ثم سلط الضوء علي ملوووك ولغرض في نفس يعقوب ** ثم انا لااحضة ان عنده حساسيه مفرطه من شي اسمه بافقير فرد وقبيله** وفي النهايه اخي ابن الشيبه ردك فيه من الكفائه والكفايه ما يغني عن الرد عليه مره تانيه ** الله يحرسك بعينه ويقويك ** مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلم من نار
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 32
العمر : 40
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايام في اليمن   الأربعاء فبراير 25, 2009 11:41 pm

يانمر زباد ياانسان ارجو ان تتعلم آداب الحوار وادب الكتابه ولاتجعل من حرارة قلمي ان تخرجك عن اطار الادب من تكون انت او اجدادك حتى ترمون الناس بماليس فيهم وتصفونهم بانهم ابناء زنا وابناء حرام وانهم وجيههم مثل قفاهم ياابن الرقه اتلعم ان الله يصف الاعراب بانهم اشد كفرا ونفاقا ومن هم الاعراب هم البدو (وهنا اوضح انا لااكفر ولااقذف اي كان بدوي او حضري بالكفر حتى لاتقول اني وصفتك بالكافر ) وانما هذا الوصف يدل على ان قلوب البدو اشد سوادا من ظلمة الليل وليس كل البدو ولكن من هم على شاكلتك وان لم يكن قلمي قد احرقك من راسك الى اخمص قدميك لماتلفظت وما قذفت ابناء المدن باشنع صفات ارجو ان تكون اكثر تحكم في اعصابك وانت تكون اكثر هدوء وان تبتعد عن العصبيه وقبل كل هذا ان تتعلم الكتابة والاملاء الصحيح حتى يتسنى للجميع فهم ماتكتب بدون ترجمان واتمنى ان تستوعب ماكتبت وسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com.sa
 
ايام في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: