كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تخزينة سياسية (السارق والمجنون)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الإثنين فبراير 02, 2009 12:41 pm

[sup]جمعة الصدفة بين اثنين مخزنيين أحدهم مجنون والآخر سارق ،وكانت التخزينة طبعآ في ظل أحد المباني في الهوا الطلق.
وبعد ان تم التعارف فيما بينهم بداء المجنون بالحديث قائلآ :
رحم الله ايام العز أخي السارق والله مرت علي ايام ماانساها طول عمري لقد كان عدد المجانيين في عدن لايتجاوز 8 نفر
وكل واحد منا اختار لة منطقة لكي يعيش فيها وعندما نتفق كانت بيننا رحمة ومودة واحترام لبعضنا البعض.
فكنا نعيش عيشة هنية ان أردت ان تذهب مصحة السلام ستجد من يعتني بك وان فضلة العيش حرآ طليقآ ستجد من يقدم
الطعام والشراب والملبس ، كنا ندخل المطعم نآكل مالذ وطاب دون ان يسألنا أحد عن الحساب.
وكنا ننام في أماكن فترات طويلة تصل الى اربعة وخمسة أعوام دون مظايقة أو تنكيد ،نذهب حيث نريد ونعود وحاجياتنا
مثل ماهي .
أما اليوم تغير علينا الوضع واصبحنا نعيش عيشة لانحسد عليها نتيجة تدفق مئاة المجانيين الى عدن ولا نعلم من أين أتوا
وفقدنا المعاملة الحسنة لعدم قدرة الناس على التمييز بين المجنون الحقيقي وبين المجنون التقليد.
نذهب الى المطعم تجد قدامك على الباب عشرات المجانيين تذهب الى المكان الذي بت فية آخر ليلة تآتي ولم تجد كرتونك
وياريت من أخذة هم أخوانا المجانيين ولكن المشكلة ان من أخذة هم الصاحين الذي نافسونا حتى على الارصفة ولم نجد
مكان نبيت فية حتى الارصفة النظيفة أصبحت لها ريحة مميزة لم نعهدها من قبل .وكم باشكي لك أخي السارق مما نعانية
اليوم .
فهل أخي السارق ستعود تلك الايام الجميلة ؟
السارق:
لأ لأ الله لايعيد تلك الايام السودا .
المجنون :
مالك زعلت أخي السارق ؟
السارق :
ألم تعرف انة في تلك الايام لأنستطيع سرقة شلن واحد ، تعرف اني مرة سرقة بكت سجارة ردفان وسجنوني علية
ستة أشهر ، واذا كررت السرقة يودونك على سقطرى ، هذا غير الضرب من جهاز أمن الدولة .
لأ أخي المجنون الله لايعيد تلك الايام ، وسلام الله على هذة الايام ، تصدق أخي المجنون اني نادم على سرقاتي
القديمة التافهة والواحد من يبهذل نفسة على بكت سجارة ولا بكت كبريت الفلاح ، ماكنا نصدق انفسنا نحن السرق
اننا ممكن ان توصل الى هذة السرقات الكبيرة ، وعلى قول المثل:
لو بتعشق اعشق قمر ولو بتسرق اسرق جمل.
تعرف اخي المجنون ان آخر سرقة لى كانت قبل شهر ، وكانت سرقة جامدة .
المجنون:
ايش هية.
السارق:
سرقة محل ذهب .
المجنون معقول ، ذهب ومخزن عندي؟
السارق:
انا مجنون اللي اتكلم معك مش انت ، أيش فاكر يعني باخذ المحل كلة ، يالله على الطارف الطارف ، انا مش طماع.
لكن المشكلة اني انكشفت ومسكوني الشرطة ، ونكرت لانة لايوجد على أي دليل ، انا سارق محترف مش بسيط.
الا ان الشرطة مافكوني ، وقلوا لي انت ماعليك دليل ولكنا متأكدين ان الذهب معك ،الان شاتعترف والا بانضربك
واحسن لك اعترف وشانأخذ حقنا ونفكك، واتفقنا على هذا الاساس ولكنهم اتفقوا معي على ان اقوم بسرقات اخرى
حددوا أماكنها وسايوفرون لي الحماية وقالو لي شانتقاسمها بين ، واتفقنا على هاكذاء.
المجنون :
شغلني معاكم انا زي مالتشوفني جسمي قوي وبا تحمل أي شي .
السارق :
اما انت مجنون بصحيح وحنا ناقصين قد معي الجماعة شركائي مثلك مش ناقص مجانيين.
يالله انا باروح معي موعد مع الجماعة في أمان الله.
المجنون :لاتنساتي انا محتاج ،انا كل يوم اقعد في هذا المكان.
السارق :
طيب طيب مع السلامة.
والسلام عليكم.


تحياتي.....
عميد منتديات شبوة نت fm2[/sup]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الإثنين فبراير 02, 2009 7:49 pm

اخي ابن الشيبه
حياك الله دائما مميز بمواضيعك المثيره
دمت دائما ذخرا لهذا المنتدى.
موضوع جميل (المناضره ) التخزينه بين السارق والمجنون
اخي في ذلك الوقت كانو المجانين قليل وكل واحد يحتفظ بمكانه
لانهم مجانين الدوله ولامكان بينهم للمجنون الحقيقي والغريب لانهم يلبسونه
تهمه التخابر والعماله ويعدم.
واليوم المجانين كثير لانهم مخابرات الدوله ولايوجد لهم منافسين فيعدمون
وبقيت لهم الساحه مفتوحه على مصراعيها دون مجانين منافسين الا من القله القليله من
المجانين الفعليين الذين ينافسونهم على الارصفه .
اما السرقه في ذلك الزمان ماذا يسرق الدوله الدوله سرقت كل شي اممت اموال الناس
ونزعت منهم الاملاك وغادر الشرفا البلاد ولم يبقى فيها الا اعضا الدوله المصطفين
الذين احلو لانفسهم كل حرام وكذلك بقي فيها المستضعفين الذين لاحول ولاقوه لهم .
اما السرقه اليوم فحدت ولاحرج كثرة اموال الناس وكثر الفقرا وكثر التسيب وظهر الفساد
واحلو لانفسهم السرقه في ظل غياب القانون .
اسال الله ان يصلح البلاد والعباد وان يبدلنا بولاة امر عادلين .
واغنانا الله واياكم بحلاله عن حرامه .
وحفظ الله لنا عقولنا وجنبنا الجنون .

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بن حنش
عضو فعال


عدد الرسائل : 73
العمر : 44
المزاج : رائق
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الإثنين فبراير 02, 2009 8:47 pm

عزيزي ابن الشيبة الى متى سيضل ابنا الجنوب اسرا الماضي والذكريات التي تمثل لسواد الاعضم من ابنا الجنوب الفترة التى تجرعو فيها اشد المرارة والاذلال على ايدي الطبقة المنحطة الا ان الاون ان يفيقو من سباتهم العميق وينهضو ويتعايشو مع الواقع وان ينسو الاحلام الوردية لان عجل الزمن لاترد الى الخلف اطلاقا اما اذا استمرو بهاذا الحال سيكون مصيرهم الازقة واللنوم على الطرقات وسيكونون عالة على العقلا الذينا تعايشو مع الواقع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الإثنين فبراير 02, 2009 11:11 pm

[quote="اخي بافقير اصل مشكوور على مرورك وتعقيبك
وجهة نظرك وااقعية بعيدة عن كل التعصب والانحيااز احترمها واقدرها ..
واعتقد من وجهة نظري اما نطبق الشريعة الاسلامية الصحيحة او الفكر العلماني.... اذا اردنا الوصول الى عالم التل والرفعة
اما اذا بيقنا على ماهو علية فلا يمكن ان تقدم موضع شبر واحد
لاننا تركنا شريعتنا الاسلامية وكفرنا بالفكر العلماني
...وبقينا لامن هؤلاء ولا من هؤلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:22 am

المجنون :
شغلني معاكم انا زي مالتشوفني جسمي قوي وبا تحمل أي شي .
السارق :
اما انت مجنون بصحيح وحنا ناقصين قد معي الجماعة شركائي مثلك مش ناقص مجانيين.
يالله انا باروح معي موعد مع الجماعة في أمان الله.
المجنون :لاتنساتي انا محتاج ،انا كل يوم اقعد في هذا المكان.




كفت السارق في كل مكان وزمان هي الارجح لاانه له اسلوب وفن في السرقه
فسارق الذهب مثل سارق حقوق الفكر*** الاااا انه في النهايه يضل السارق جز ء من هذا العالم ولايستطيع اصحاب المنافع الضيقه التي تزخر بها المجتمعات الانسانيه ان تعيش بدون هذا سارق ******* اما المجنون يضل مجنون علي نفسه فقط وقد قيل ان القلم مرفوع عن المجنون *** ومشكور ابن الشيبه علي هذا الحبكه المشحونه والمفعمه بجوو القات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 2:57 pm

اخي بن حنش
اشكرك كل الشكر
على وعيك بالمجريات
واهتمامك بالنظر الى السماء
وليس موطئ الاقدام
وهذا يحمل دلالة على شخصيتك
المتسامحة والمطلية بالعز والشموخ
التي لايهمها الماضي البغيض
بقدر ماتستعد للمستقبل
تحياااتي اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 3:04 pm

عمنا الكبير والوالد نمر زباااااد
اريد ان اشكرك ولاكني
ارى مصطلح الشكرقليل بحقك وبدررك الماسية التي قد اجهل
الكثر منها لعمقها الثقافي التي لاتسمح لذوي الثقافة السطحية فهما
دمت المرجع القاموسي لهذا المنتدى
تقبل خالص تحيااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:27 pm

اخي ابن الشيبه*** البركه فيكم انتو يامن ابحرتم ركبتو في مركب نور الثقافه والمعرفه وكلكم ينشد بكم الضهر في بحور الكلام وعمق المعرفه واشكرك علي حمساستك التي ارجوو ان تظل متوهجه دائما *** وسلمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الأربعاء فبراير 04, 2009 3:55 pm

جزاك الله خير
وماقصرت
ومن المعروف لابد للابناء الطامحين للوصول للقمم
ان يستمدوا طرق الوصول للمبتغاء من ابائهم
المعاصرون للماضي والحاضر لخبرتهم
و مرورهم بالاحداث والمجريات
التي لم يجربهاء الجيل الجديد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تخزينة سياسية (السارق والمجنون)   الأحد فبراير 22, 2009 3:13 am

ومن المعروف لابد للابناء الطامحين للوصول للقمم
ان يستمدوا طرق الوصول للمبتغاء من ابائهم
المعاصرون للماضي والحاضر لخبرتهم
و مرورهم بالاحداث والمجريات
التي لم يجربهاء الجيل الجديد

اخي البن الشيبه الابد لليل ان ينجلي بنور وبصيرة شاب الغد من امثالك الشباب المتحمس للنهل من مورد المعرفه والثقافه سلمت ودمت نور ثابت متوهج وقودك الطموح والجموح
ولك تحياتي ****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تخزينة سياسية (السارق والمجنون)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: الحــــوار والــنـــــــقـــــاش-
انتقل الى: