كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 فوائد الشاى الاخضر !!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: فوائد الشاى الاخضر !!!!!!!!   السبت يناير 31, 2009 12:05 am

فوائد الشاي الأخضر .........

الشاي الأخضر يساعد في تقليل مستويات البروتين الشحمي LDL والذي يعرف بالكولسترول السيئ السمعة، فيقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

أما المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، فهي متوفرة بكثرة في الشاي الأخضر. وأحد أقوى هذه المركبات ما يعرف اختصارا بالرموز EGCG الذي يعمل على الوقاية من أشعة الشمس وأنواع متعددة من الأورام السرطانية.

كما أنه يحمي أيضا عند وضعه على الجلد من التقرحات والبثور وانقسام الخلايا غير الطبيعي الذي يظهر بسبب أشعة الشمس المؤذية.

والشاي الأخضر يصبغ الأسنان، ولكنه يحميها من التسوس؛ لأنه يحتوي على الفلورايد ويحافظ على اللثة، ويقاوم البكتريا الضارة علاوة على أنه يقاوم رائحة الفم الكريهة.

يحسن الشاي كذلك وظائف الكلى، ويقاوم الفشل الكلوي، كما يقلل من فرص الإصابة بالقرحة وينظم حركة الأمعاء. بالإضافة إلى أنه يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، ويساعد على إنقاص الوزن إذا شُرب بعد الوجبات.

وتستطيع تمييز الشاي الأخضر الجيد بنعومة ملمس أوراقه وباللون الأخضر الفاتح، ومن أهم خصائص أوراق الشاي الأخضر أنها تطفو على سطح الماء الساخن عند صبه على الشاي ثم تغوص مرة أخرى بعد عدة دقائق.

ويمكنك تحضير فنجان مفيد وممتع من الشاي الأخضر باتباع الخطوات الآتية:

1. استخدم ماء نقيا ومفلترا، واحرص على أن يكون خاليا من الشوائب حتى لا يتغير طعم الشاي.2. سخن الماء لدرجة الغليان، فالماء الفاتر لا يظهر نكهة الشاي المعروفة.
3. ضع ملعقة صغيرة من الشاي لكل فنجان شاي.
4. اترك الشاي في الماء لمدة 3 دقائق قبل صبه في الفناجين.

مع أطيب الأمنيات بدوام الصحة والسعادة والاستمتاع بشرب الشاي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 59
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الشاى الاخضر !!!!!!!!   السبت يناير 31, 2009 12:28 am

اخي بافقير اصل ** المثل يقول اسال مجرب ولااتسال طيبيب والتجربه في كل شي هي الدليل والبرهان وبفضل الله ورحمة والاخذ بالاسباب وقد جعل الله لكلشي سبب**
انا جربت وشربت الشاهى الاخضر ولمسته نتايجه من خلال بعض الظواهر التي خفت تدريجيا مثل الصداع وادرار البول وتخفيض الوزن نشاط في حركة الجسم ككل ومع اني الاستمتع بشرب الشاهي الاخضر الاني حولته من وسيلة الاستمتاع بشربه الي تجهيز نفسي وحواسي كلها علي شربه دفعه واحده من الكاس علي اساس انه دوواء وفيه شفاء باذن الله *** اساالله ان يشفينا جميعا ويعافينا ومشكووووووووووراخي بافقير اصل علي شرحت واسهبت فيه ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الشاى الاخضر !!!!!!!!   الأربعاء فبراير 04, 2009 7:34 pm

اشكرك اخي نمر زباد
على مرورك وتعليقك وتحفيزك لنا
بشرب الشاى الاخضر .
اسال مجرب ولاتسال طبيب
اتمنا من الله ان يمن علينا وعليكم
بالصحه والعافيه

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الشاى الاخضر !!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: