كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تاج الوقار
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 53
العمر : 32
المزاج : فلة
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الثلاثاء يناير 27, 2009 11:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلابكم رواد منتدى شباب بافقير
, أهلابكم عدد أسطر التاريخ التي كتبت والتي لم تكتب بعد .

اذا انت تأثرت بشخصية تاريخية أطلعنا عليها وأهم صفات تلك الشخصية .
وتفضل ان تعيش في أي عصر (من باب الخيال ) لو كان الحلم بأيدكم ..
وماهي الجوانب والمميزات التي تفضلها في ذلك العصر
انتظرردودكم كانتظارالمطر
ولكم الاحترام والتقدير
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الأربعاء يناير 28, 2009 5:49 am

في ضل هذا الزمن الذي انهزم فيه الرجاله اعتقد ان الواحد يفخر بشخصية صلاح الدين الايوبي الذي هزم الصليبيين واستعاد بيت المقدس هذا من وجهة نظري ومشكور علي ما طرحت****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الأربعاء يناير 28, 2009 3:34 pm

عبدالفتاح اسماعيل الجوفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الأربعاء يناير 28, 2009 6:21 pm

ابن الشيبه اذا كان الشخص الي تفتخرفيه وبتاريخه هو عبد الفتاح اسماعيل جلاااد الحزب الاشتراكي المجرم السفاح فانته فعلااا ينطبق عليه المثل القائل المجلووووووود يفخر بجلاده او كما قال المثل **الافتخار بالشخصيه التارخيه شي ايجابي الانها محفزه للنفس علي انتظار الامل والقدوه وان يبعث الله من يجدد في امته ويصلح ما افسده ركام الدهر ** مثل مانصر الله بل الاسلام علي وعمر ومن بعدهم الصاحبه طلحه والزبير وخالد ابن الو ليد ثم شخصيتنا التي يتمني الواحد ان يخلق من بين ضهراني امته من يجدد وينصر دينه مثل شخصية صلاح الدين

وانت الاشك من حقك ان تقتدي بعبد الفتاح اسماعيل اذا كان فعلا انته تقصده بعينه او بمن تراء انه يوافق طموحك وتطلعك ومثلك الاعلاء وقدوتك في الحياه *** واشكر مره اخري اخي تاج الوقار علي طرح مثل هذه المواضيع التي يستنبط منها الانسان دوروس وعضه ابطال وصناديد و الذايدين عن لاسلام ومسلمين من ابء* وكما اشكرك انته اخي ابن الشيبه****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الأربعاء يناير 28, 2009 11:45 pm

والدي نمر زباادة اشكرك على ذوقك وردك النصحي
الذي افتقدناة من محيطنا النقاشي
كل هذا يدل على الكم الهائل من مخزونك الثقافي
اكرر شكري
لعقليتك التي لا اقدر ان اشبها بوصف معين لبلوغها بالاكتفاء المعلوماتي ..
بالنسبة لصحابة الرسول عليهم افضل الصلاة والسلام والتابعين من المستبعد ان ينجب الزمن امثالهم
نبراسهم الاول والاخير كتاب الله وسنة نبية
-وليس املائات السفارة السعودية او الامريكية بصنعاء-
ولان الاسلام كان طائفة وجماعة وحزب بل دولة واحدة
استطاعوا ان يبلغوا اهدافهم باسرع وقت
فهولاء عاشو عصور غير عصورنا ولكل فترة
زمنية في التاريخ خواصها التي لا تشبة سابقاتها او توابعها
امس السيف ....واليوم النووي
عندما نتمنى او نفتخر يجب ان نفتخر في شي يلامس ارض الواقع
قد تقول ماوجهة التشابة التمني والافتخر
ردي هو ان الافتخر هو منتوج التمني
عبدالفتاح اسماعيل لم تمضي لة عقود وقرون
وانما سنوات قليلة على رحيلة وليس من المستبعد ان يلد لنا جنوبنا بشخصية تشابهة

بالنسبة للقائد عبدالفتاح اسماعيل بعيد عن اصلة العرقي
وانتمائة الفكري واثر بصماتة التي تركها لنا
لاكن عندما ناتي لشخصيتة كانسان افتخر فية لكون جنوبيآ عربيآ

ولشجاعتة التي تكمن بتخطية وتربعة على كرسي الرئاسة
من بين وحوش كاسرة لاتهزها العواصف

افتخر فية لتطبيقة الماركسية الشيوعية -مع اني ضد الشيوعية- بحذافيرها على كل شبر من الجنوب وفرضها على شعب
لم يخف يوما من اعظم امبراطورية في ذلك الحين..
دون خوف او استرجاع
من ردة الفعل الشعبي
....
ونشرك في التعقيب بجملة اعتراضية وهي-
كثير من العرب يفتخر بصدام حسين
وجهك نظري تقول ليس هناك فرق بينهما سوء نطق الشهادة قبل الموت بلحظات
-بينما لاندري هل نطقها فتاح ام لا, لاننا لم نرة عندما مات..

كما وضع للجنوب العربي هيبتة بين الجوار والحسبة لهذ الجنوب قليل التعداد
الف حساب
هنا نسنتج ان الهيبة ليست بغناء الذهب الاسود او غيرة
وانما بقيادة حكيمة كيف تجعل لنفسها وجود من اللإوجود
تقبل خالص تحياااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الخميس يناير 29, 2009 12:17 pm

اخي تاج الوقار اشكرك على هذا الطرح الجميل
نحن امه مسلمه وليس لنا ان نفتخر الابرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام
ومن سار على نهجهم الى يوم الدين هم الذين غيروا مجرى التاريخ وهم الذين اخرجو الناس
من الظلمات الى النور بامر ربهم.
هم قدوتنا وهم المؤثرون في حياتنا وهم المثيرون لاعجابنا.
واشكر اخي نمر زباد على تعليقه الهادف.
وعندي ملاحظه على تعليق اخي ابن الشيبه.
اشكرك على ثقافتك ووطنيتك الجنوبيه ولاينبغي لك التاثر والاقتدى بشخصيه مثل عبدالفتاح
الذي انتهج ايدلوجيه شوعيه ملحده واراد ان يطبقها على اليمن البلد العربي المسلم.
وهذا ليس قائد لليمن بل صاحب ادلوجيه فاشله فشلت في عقر دارها قبل ان توصل اليمن.
وهو ليس جنوبي كما ادعيت بل حجري من الحجريه ولكن الكل في وطن واحد الا وهو اليمن.

خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشيبة
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 152
العمر : 31
العمل/الترفيه : سكرتارية تفيذية
المزاج : مسطول ومنتبة
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الخميس يناير 29, 2009 5:15 pm

[quote[center[b]]="بافقير أصل"]وهو ليس جنوبي كما ادعيت بل حجري من الحجريه ولكن الكل في وطن واحد الا وهو اليمن.
[color=blue]الشريعة الاسلامية بمعنى احدث الدستور الاسلامي يقول :من يؤمن ويسلم باركان الاسلام الخمسة فعلا وقولا فهو مسلم وينتسب لجنسية الاسلام... حيث ان ان الاسلام خاوى بين بلال وعمر وسلمان وعلي رضي الله عنهما
بينما ايضا دستور دولتنا السابقة الجنوب تقول من يحمل الجواز الجنوبي فهو جنوبي حالة من حال اي فرد من قبيلة بافقير او اي مواطن جنوبي اخر....
لاشك ان الرسول (ص) وصحابتة الكرام هم المثل الاعلى
وليس حراما او عيبآ ان ان نفتخر بصفات اي انسان حتى لو كان ملحدآ او كافرآ..
والدليل عندما امر رسولنا الكريم اصحابة بالهجرة للحبشة حيث قال بمعنى : اذهبو للحبشة فإنا فيها ملك لايظلم عندة احد.
وهذا دليل واضح ان الرسول(ص) معترف ومفتخر ومعجب بعدل هذا الملك الذي كان وقتها على الظلالة...
ا
ا شكر ك اخي بافقير اصل, وستبقى اصل فكرك النير , وانتظر ردك
اكما احب ان اشكر اخي تاج الوقار لاثارة للمواضيع التي لاشك تدخلنا في النقاشات الجادة والحارة بعض الشئ
لنخرج منها بمعلومات اضافية ومن مدرسة هذا الصرح[/center][/b][/color
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الخميس يناير 29, 2009 9:03 pm

اخي ابن الشيبه اشكر لك ردك ويجب تقبل ارى الاخرين بصدر رحب
حتى نصل الى الهدف دون تعصب.
الرسول صلى الله عليه وسلم خاوى بين الصحابه من اجل (توحيد المسلمين )
الرسول الكريم امر صحابته بالذهاب الى الحبشه عند ملك عادل وهو النجاشي
وعلى دين سيدنا عيسى ابن مريم بينما العرب كانو مشركين وعندما علم النجاشي
ببعثة الرسول صلى الله عليه وسلم اسلم.
وتقول ليس حراما اوعيبا ان نفتخر بصفات الكفار.
.ولله عز وجل يقول]{‏براءة من الله ورسوله إلى الذين عاهدتم من المشركين‏}[وعبدالفتاح ملحد انتهج الايدلوجيه الشوعيه التي لاتعترف بوجود الله واعتقادهم
بنظرية داروين ان الانسان خلق من الطبيعه وانه كان قرد ثم تطور حتى اصبح انسان.
اخي الكريم انا احبك في الله ولااريد ان يكون مثل هاؤلاي مثلك او تقتدي بهم.
وتذكر ياخي هذه الايه قال تعالى: ((وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَالَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا * يَاوَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلًا * لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولًا)) [الفرقان:27-29


خالص تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الخميس يناير 29, 2009 11:53 pm

اخوتي الذينا ادلو بدلوهم هنا** احب ان اشكركم علي تفاعلكم مع ماطرحه اخي تاج الوقار ** هذا ان دل علي شي فانما يدل علي رغبتنا الصداقه في مناقشة بعضنا بعض في حدود الايااااقه ولااحترام وكل منا يحترم راي الاخر الذي هو حق مكتسب للجميع ** بصرحه اعجبني حمساكم
الذي برهن لي ان منتدانا هذا سيكون له صدي وصيت في حالة اسمرارنا في تمسكلنا بادب التحاور الرااااي والري الاخر** ولايعني هذا انا نقلد الجزيره في تقطيع راي وثياااااب بعضنا البعض** مره احري لكم الشكر الجزيل ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تاج الوقار
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 53
العمر : 32
المزاج : فلة
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟   الأحد فبراير 01, 2009 2:25 am

اشكر جزيل الشكر لمن شارك في هذا الموضوع الذي يدل على تفاعلكم الطيب والجميل
وانا هنا ادلوا بدلوي معاكم
الشخصية التي اعجبتني اوشخصيتتيين
هو الصحابي الجليل خالد بن الوليد سيف الله المسلول
والظاهر بيبرس
تحياتي لكم والتقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هي الشخصية التاريخية التي تثير اعجابك؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: الحــــوار والــنـــــــقـــــاش-
انتقل الى: