كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 من هو ا خالد عبدالنبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحوت الابيض
عضو فعال


عدد الرسائل : 194
العمر : 38
المزاج : الحوت الابيض
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

مُساهمةموضوع: من هو ا خالد عبدالنبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين يناير 19, 2009 3:24 am

[size=18] [center]

خالد عبدالنبي زعيم الجماعة الجهادية في اليمن ل الراية الأسبوعية :


لا وجود لما يسمى جيش عدن إبين الإسلامي في اليمن




جهات أمنية تقف خلف الاتهامات التي توجه لعناصر جماعة الجهاد




لا تربطنا صلة بتنظيم القاعدة.. ودعوتنا هي لكتاب الله وسنة رسوله




تقارير كيدية تلقتها قيادات في الأمن ضدنا بهدف إرباك الدولة




لست موالياً للسلطة .. فالجميع يعرف من هو خالد عبدالنبي




الحكومة لم تعوضني عن ممتلكاتي ووعودها كاذبة




الحكومة اليمنية لم تنجح في حوارها مع القاعدة أو غيرها




أدعو اليمنيين إلى حمل السلاح ومواجهة مؤامرات أجنبية ضد بلادهم




قادة الحراك الجنوبي عملاء لبريطانيا وقد جاهروا بذلك




اليمنيون مع الوحدة العادلة التي تساوي بين الجميع




انفصال اليمن مستحيل ومن يسعى لذلك واهم كبير




مكافحة القرصنة مجرد غطاء لإعادة احتلال اليمن




الانتخابات والديمقراطية.. أساسها باطل ولا خير لنا فيها كمسلمين




صنعاء- نبيل سيف الكميم:




يعد خالد عبدالنبي زعيم جماعة الجهاد السلفية في اليمن من بين أبرز الشخصيات التي ارتبطت بالأطر والجماعات الإسلامية التي ظهرت في اليمن والدول العربية خلال العقود الثلاثة الماضية.



ويعرف عن الرجل أنه من بين الزعامات الجهادية التي خاضت خلال مسيرتها الدعوية الكثير من المحطات في سبيل الانتصار لما تحمله من أفكار وقيم.. حيث تعد مشاركته هو وعناصر جماعة الجهاد السلفية في اليمن في معارك الدفاع عن الوحدة اليمنية صيف عام 1994م، واحدة من بين هذه المحطات التي كشفت عن جوهر القيم والمبادىء التي يؤمن بها.

وفي هذا الحوار مع الراية الأسبوعية يوضح خالد عبدالنبي جملة من القضايا ويجيب عن اسئلة مثارة حول جماعة الجهاد في اليمن وما يتصل بها من علاقات مع تنظيم القاعدة والسلطة اليمنية.

كما يقدم الرجل في إجابته على اسئلة الراية الأسبوعية ملخصاً واضحاً عن الرؤيا التي يحملها وعن المخاوف التي ينبه إلى خطورة تجاهل ما تحمله من استهداف لليمن.. السطور التالية تكشف ما جاء في الحوار..

بداية شيخ خالد عبدالنبي أسألك عن الحوادث الأمنية التي وقعت في الأشهر الأخيرة بمحافظة إبين وآخرها حادثة انفجار عبوة ناسفة وقذائف كان شخصان يقومان بنقلها على دراجة نارية وقيل إن تلك المتفجرات كان يتم نقلها لعناصر من جيش عدن إبين الإسلامي.

- أنا لم أسمع هذا الكلام ولم أسمع أن هذا هو نشاط جيش عدن إبين، ولا نعرف من أولئك الأشخاص الذين كانوا يقومون بنقل تلك المتفجرات والقذائف وليس لدينا أية معلومة عنهم؟!

حوادث الاعتداء على مقرات أمنية ومراكز ودوريات للشرطة في محافظة إبين هناك من وجه الاتهام لعناصر من جيش عدن إبين لارتكابها.

قاطعني- متسائلاً- من اتهم جيش عدن ابين...

- أجبت- هناك من فسر ذلك بأنه مؤشر على عودة نشاط جيش عدن ابين؟!

- هذا الكلام غير صحيح.

طيب ماذا عن الوضع الراهن لجيش عدن ابين ونشاطه!

- لقد سبق لي وأن تحدثت في أكثر من مناسبة بأنه لا يوجد شيء اسمه جيش عدن أبين الإسلامي في الواقع- وهذا المسمى ككيان موجود على الساحة اليمنية غير موجود.

والمسألة أن هذا المسمى جاء في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام، ولكن في الواقع لا يوجد شيء اسمه جيش عدن ابين. ولكن نحن كمسلمين نؤمن أن جيش عدن ابين سوف يظهر لا محالة.. ولكن من سيظهر هذا الجيش الله وحده أعلم.

يعني ذلك أنه ليس هناك نشاط لجيش عدن ابين؟

- نعم.. وما يشار حول وجود مثل هذا النشاط يقف خلفه أشخاص يرددون مثل هذه الأقاويل وبعض الأجهزة الأمنية التي تعمل على إثارة مثل هذه التسميات بين وقت وآخر؟!.

بالنسبة لكم في حركة الجهاد الإسلامي.. كيف هي علاقتكم بالعناصر التي كانت مرتبطة بالقاعدة وعادت لليمن هل تم احتواؤها من قبلكم!

- ليس لنا أي صلة بهم؟!

خديعة الاعتقال

قبل أشهر تعرضت شيخ خالد عبدالنبي لعملية اعتقال ومداهمة لمنزلك.. وقتها قيل إن اعتقالك تم على خلفية أنشطة تقوم بها جماعة الجهاد! أسألك ما حقيقة ذلك؟!

- الأمر ليس كما ذكر.. لكن لا بأس من إيضاح الأمر.. والذي بدأ عندما أوقفت إحدى النقاط الأمنية شخصاً هو صهري وطلبوا منه أوراق السيارة التي كان يستقلها وقتها لم تكن تلك الأوراق بحوزته.. فحدثت بينه وبين أفراد النقطة الأمنية مشادة.. أعقبها قيام ذلك الشخص بتخطي حاجز الدورية الأمنية واللجوء إلى منزلي.. حيث لم تمر سوى دقائق حتى كانت حملة أمنية كبيرة قد وصلت إلى منزلي وقامت بمحاصرته.. وعندما رأيت ذلك خرجت من منزلي وقابلت قائد الحملة وعندما سألته عن أسباب قدومهم إلى منزلي أخبرني أنهم يريدون القبض على مالك السيارة.. وقتها تفاهمت معه وأبديت استعدادي للذهاب معهم إلى إدارة الأمن.. حيث تم ذلك باعتبار أن المشكلة تتعلق بموضوع أوراق السيارة.. ولكن بعد وصولي من جعار إلى مديرية الأمن في زنجبار- عاصمة محافظة ابين- لمقابلة مدير الأمن، علمت أن قوات الأمن وحملة أمنية كبيرة تقوم وقتها بقصف منزلي بمختلف أنواع الأسلحة!

بلطجة أمنية

ما كان سبب ذلك.. ولماذا؟!

- والله هناك العديد من التحليلات حول ما حدث.. ومنها ما أحتفظ به لنفسي.. ولكن تعرض منزلي للقصف وقتها لا أدري ما أسميه هل بلطجة شخصية قامت بها قيادات أمنية في محافظة ابين- وبالذات قائد قوات الأمن المركزي آنذاك والذي مارس بلطجة كبرى في المحافظة وقام بقصف واحراق 13 منزلاً في شهر يونيو 2008 بحجة البحث عن مطلوبين من بينها منزلي!

وقد اكتشفت عند وصولي إلى إدارة الأمن المركزي من أجل التفاهم حول موضوع السيارة التي لجأ صاحبها إلى منزلي أن العملية كلها هي عملية غدر واستدراج لي حيث جرى اعتقالي وايداعي السجن الأمر الذي أدى إلى تأزم الموضوع بصوة أكبر وكان من الواضح لدي أن هناك عناصر وقيادات أمنية هي من تقف خلف إثارة قضايا من أجل إيجاد مشكلات أمام الدولة ومنها الإدعاء أننا متورطون في عمليات أمنية.

تؤكد شيخ خالد عبدالنبي إنك والعناصر المرتبطة بك لا صلة لكم بتلك العمليات؟!

- نعم.. اطلاقاً لا صلة لنا بها وجميع الاخوة.. لا علاقة لهم بأي حادث من الحوادث الأخيرة التي وقعت في محافظة ابين أو غيرها من المحافظات.

.. ولكن لماذا توجه لكم الاتهامات؟

- هناك مسألة مهمة - حيث اطلعنا على تقارير أمنية كيدية تتهم أعضاء جماعة الجهاد بارتكاب مثل هذا الحوادث والتورط فيها- وهذه التقارير تقف خلفها وتقدمها بعض القيادات الأمنية المتنفذة في جهازان الأمن السياسي- المخابرات- والأمن العام في محافظة ابين، وهذه القيادات الأمنية لديها أحقاد ضد بعض الاخوة من أعضاء الجماعة ممن سجنوا لفترات مختلفة وتم التحقيق معهم واتضح بعدها أنهم أبرياء من التهم الكيدية التي لفقت لهم في التقارير التي كتبتها ورفعتها كوادر أمنية عملت في الجهاز الأمني لحكومة ونظام الحزب الاشتراكي التآلف الذي حكم جنوب الوطن.. وللأسف نحن نستغرب بهذه التقارير الكيدية التي يرفعها كوادر الحزب الاشتراكي خاصة بعد أن انتهت دولة الحزب الشمولي وتحققت الوحدة اليمنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هو ا خالد عبدالنبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: الحــــوار والــنـــــــقـــــاش-
انتقل الى: