كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 هام من اجل المعروفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: هام من اجل المعروفه   السبت ديسمبر 27, 2008 8:03 am

كتب: بقلم / المهندس احمد احمد الميسري- محافظ محافظة أبين









لم أكن أتوقع أن يصل محمد على احمد إلى هذا المستوى من الإفلاس السياسي والأدبي والأخلاقي إلا إنني تأكدت من هذا الإفلاس عندما قرأت مقالة باسمه يرد فيها على خطاب فخامة الرئيس حفظه الله إثناء زيارته الأخيرة لمحافظة أبين بداية الشهر الحالي (ديسمبر 2008م) كتب محمد على احمد لموقع (شبوة برس) مقالاً ظهر فيه منذ بدايته انه كان متشنجاً وفي وضع غير طبيعي فقد فيه وعيه فقد قال أقوالاً وهدد بأفعال وقد نزل بنفسه إلى مستوى لا يليق بمن يدعي الزعامة والقيادة وأظهر المقال اختلال التوازن لدى الرجل وحالة الهستيريا التي يعاني منها فعندما يختل توازن الشخص ويصاب بحالة من الهستيريا يفقد معها قدرته على التعامل الصحيح مع ما يدور حوله.
لقد تطاول في هذا المقال على قامة وطنية عملاقة بحجم فخامة الأخ الرئيس القائد على عبدالله صالح حفظة الله .. وهذا التطاول لم يقلل من مكانة الأخ الرئيس بل أظهر صاحب المقال قزماً وصغيراً وأود أن أذكر محمد على احمد ببعض المواقف التي لا أظن ذاكرته تنساها ومنها ما جرى له بعد أحداث 13 يناير 1986م عندما جاء هارباً بالمعوز والشبشب باتجاه البيضاء بعد ان ترك خيرة شباب أبين وشبوة يذبحون بالهوية في عدن ألم يكن يا أخ محمد فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح هو صاحب الفضل في استقبالك ومن معك وإكرامكم وتأمين رقابكم من مقصلة الموت التي كانت تتهدد رؤوسكم ثم ألا تذكر الموقف الأخر بعد تحقيق الوحدة المباركة وكيف حافظ فخامة الأخ الرئيس على حقوق الآلاف من النازحين من جنوب الوطن عسكريين ومدنيين برغم أن قيادة الاشتراكي جميعهم رفضوا حتى الاعتراف بحقوق هؤلاء الوظيفية الشرعية وكنا نسمي (المجموعة ب) وبرغم ضغوط قيادة الحزب الاشتراكي إلا أن فخامة الأخ الرئيس تعامل مع هذا الملف بحكمة ونبل ولم يفرط في حقوق الآلاف من الكوادر العسكرية والمدنية من أبناء الجنوب .
وبعد معركة الدفاع عن الوحدة عام 1994م والانتصار لها وعندما وقفت وكعادتك الموقف الخطأ كان البحر هذه المرة هو طريقك للفرار مع خصوم الأمس وحلفاءك الجدد في التأمر على وحدة الوطن وهذه المرة كان الفرار عبر البحر وباتجاه جيبوتي وتركتم خلفكم من غررتم بهم يواجهون مصيرهم وهنا كان أيضاً لفخامة الأخ الرئيس الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في حقن دمائكم عندما أصدر قرار العفو العام وحقن الدماء التي كانت سوف تسكب في إطار قتال الأخوة والرفاق وبهذا القرار تم بالفعل تجسيد التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب ليس بالشعارات ولكن بشكل عملي وعلى ارض الواقع وكان بالإمكان ان يواجه أبناء الضالع وردفان مثلاً القتل بالهوية انتقاماً للذين قتلوا في يناير 1986م من أبناء شبوة وأبين وغيرها ولم يكن هناك ما يمنع تنفيذ هذا المسلسل الانتقامي سوى قرار العفو العام لفخامة الأخ الرئيس والتزام الجميع به كما أننا كنا على قناعة أن أبناء الضالع وردفان ويافع وغيرها من المناطق هم ضحايا مثلنا تماماً لأولئك القادة الفاشلين الذين توالوا على حكم الجنوب ولهذا فان التصالح والتسامح جسدناه فعلاً لا قولاً تنفيذاً للقرار الرئاسي بالعفو العام.
هذه بعض من المواقف التاريخية لفخامة الأخ الرئيس التي نود تذكيرك بها أن كنت قد نسيت أو تناسيت فالتسامح والقبول بالأخر سمة رئيسية تميز حكم الرئيس بها.
كنت اعتقد إلى وقت قريب أن محمد على أحمد يعيش لحظات الندم على كل ما فعله هو والرفاق من جرائم بحق أبناء الجنوب طوال فترات حكمهم ولكن هذا الاعتقاد بدده ما قرأته مؤخراً من رسائل وتصريحات لهم وقد تحدث محمد على باسم أبناء أبين وهدد وتوعد كل الموالين لفخامة الأخ الرئيس وهذا ما جعلني أرد عليه وأقول له أننا أغلقنا ملفات الماضي من اجل المستقبل ولكن يبدو ان الأمر يتطلب إعادة النظر ويجب ان تنصب المحاكم لك وأمثالك مرة أخرى إزاء كل ما اقترفتموه بحق خيرة الرجال في أبين من قتل وسحل ولدينا أسمائهم وتواريخ اعتقالهم وطريقة قتلهم وسحلهم وأسماء من شاركوا في قتلهم وأماكن التنفيذ والجرائم لا يمكن أن تسقط التقادم وأنت أعلم منى بتفاصيل دقيقة حول هذه القضايا؟,,
إن التبجح والتحدث باسم أبناء محافظة أبين جميعاً هو تطاول وعدم احترام لنا وهنا وجب الرد عليك لتصحو من وهم الزعامة ولتعلم انك لم تعد تمثل شيئاً في أبين إلا ما يعتمل في خيالك من أوهام وأعلم علم اليقين أننا لسنا بحاجة إلى تعاطفك الخبيث كما أظهرته في مقالك مع الأخ العزيز محمد على الشدادي نائب رئيس مجلس النواب فنحن رجال قادرون على فرض أنفسنا ومعالجة مشاكلنا بما ينسجم مع مسؤولياتنا وقناعاتنا الدينية والوطنية والوحدوية .
لقد اخترت انت المنفي في لندن القريبة الى قلبك وطريقة تفكيرك والتي لا ندري إلى أين ستفر منها هذه المرة والى أي وجهة بعد أن يلحق بمشروعك القديم الجديد المسمى "الجنوب العربي" وفضلت التنقل بين عواصم العالم لتنعم بأموالك التي يعلم الجميع كيف كسبتها ونحن اخترنا الوطن والعيش مع أهلنا والدفاع عن قضاياهم في كل الوطن اليمني الحبيب والسعي للبناء والتنمية وقد اخترت آنت قبل عام 1994م الذهاب إلى عدن لدعم الانفصال والقتال مع خصومك بالأمس بحثاً عن مغنم جديد وان ما نعتز به أننا اخترنا الوقوف مع الوحدة والدفاع عنها تحت قيادة زعيمنا وحكيمنا فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح وهذا عن قناعة وإيمان بان الوحدة هي عزنا وشرفنا وكرامتنا جميعاًً ولم ولن نكون في إيه لحظة من المغرر بهم أو من أصحاب المواقف المتذبذبة أو ممن لديهم الاستعداد لبيع الوطن أو المساومة على وحدته ومستقبل أجياله ولن نرتد أبداً عن هذا الموقف المبدئي كما فعلت آنت مراراً عن ما أمنا به وقاتلنا من أجله إلا وهي الوحدة واعلم أننا سهام في كنانة فخامة الرئيس القائد بوجهها إلى صدور الخونة والمتآمرين على الوطن ووحدته متى أرتد هذه هي قناعاتنا ومبادئنا التي لا نفرط فيها أبداً ومن المؤسف انه وحتى الرئيس الشهيد صدام حسين لم يسلم منك يا محمد علي ومن الافتراء عليه وعلى اليمن وقيادته بالأكاذيب التي لن يصدقها عاقل فمثل هذه الاسطوانة المشروخة التي رددتها عن العراق والكويت ومواقف اليمن قد سبقك غيرك في ترديدها ولم يفلح لأنها أكاذيب لا صلة لها بالحقيقة وحبل الكذب قصير كما يقولون.
ختاماً أود القول أن الرجال تتعامل مع من يختلفون معهم أو يتخذون منهم خصوماً كرجال في أقوالهم وأفعالهم ويرفع كل واحد ويسمو بنفسه فوق كل الصغائر التي تسيء له .. لان الإساءة مهما كانت ترتد على صاحبها ولهذا فأنني لم استخدم نفس الألفاظ السيئة التي طفح بها مقالك والتي أشعرتني بالغثيان وحرصت على عدم السكوت على هذيانك حتى لا يفهم الآخرون من الناس البسطاء إننا معك فيما ذهبت إليه وانأ هنا أعلن باسم السلطة المحلية لمحافظة أبين ممثلة بالمجلس المحلي بالمحافظة والمديريات وهم من جميع الأحزاب والأطياف السياسية والاجتماعية وباسم الكتلة البرلمانية لأبين بمن فيهم النائبان من المشترك على حسين عشال وعيدروس النقيب وباسم كل قيادات أبين السياسية والعسكرية المنتشرين في كل قطاعات الدولة وباسم منظمات المجتمع المدني في المحافظة وباسم مشائخ واعيان هذه المحافظة من كل القبائل وهؤلاء هم نخبة أبين ورموزها وهم ومع كل أبنائها الشرفاء أصحاب الكلمة الأخيرة والأولى في هذه المحافظة وهم من يحددون موقف أبناء المحافظة وحيث أعلن باسمهم جميعاً ان محمد على احمد لا يمثل فيما قاله إلا نفسه ومن معه من النفر القليل من ذوي النفوس المريضة وحتى لا يقال من خولني التحدث باسمهم فأنني أقول أن كان هناك أي من هذه القيادات التي ذكرت يؤيد محمد على احمد فعليه ان يعلن عن موقفه وانأ هنا أضع الجميع أمام تحدٍ بهدف الفرز لمواقف كل تلك القيادات والتي أراهن على مواقفها المبدئية والأخلاقية والرجولية .. ومن تلك القيادات لا بد الإشارة بصورة خاصة إلى الرئيس السابق على ناصر محمد والدي اعتقد انه يرفض الأسلوب الذي اتبعه محمد على فيما كتبه في موضوع الوحدة والحرب لتحقيق الانفصال.
وعلينا أن ننتظر نحن وأنت يا اخ محمد من سيعلن موقفه معك.
واختتم هذا الرد ببيت من الشعر للشهيد محمد سالم الدماني قالها في مناسبة تاريخية يعرفها محمد على احمد وكل أهل أبين حيث قال :
بن سالم على ناشر ولا عندي خبر ... وين المسيرة ناشرة جينا على الداعي
نحنا توكلنا بساعات الظفر ... حنشان نتقدم على الحيات والأفاعي

وكل عام واليمن بألف خير ورخاء

بقلم / المهندس احمد بن احمد الميسري

محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي

عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام



نرجو التعليق من قبل الجميع حول الصراع بين ابناء منطقه بل محافظه فاحمد الميسري له مصالح ومحمد علي احمد لة عدة مطالب ومن ظمنها الاستقلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نمر زباد
عضو فعال


عدد الرسائل : 305
العمر : 58
المزاج : فارس
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام من اجل المعروفه   السبت ديسمبر 27, 2008 8:07 am

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بن حنش
عضو فعال


عدد الرسائل : 73
العمر : 44
المزاج : رائق
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام من اجل المعروفه   السبت ديسمبر 27, 2008 9:24 pm

عجلة الزمن لا تعود الى الورا وعلى قول المثل الشعبي من منفع امة منفع خالتة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بن حنش
عضو فعال


عدد الرسائل : 73
العمر : 44
المزاج : رائق
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام من اجل المعروفه   السبت ديسمبر 27, 2008 9:26 pm

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 54
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام من اجل المعروفه   السبت ديسمبر 27, 2008 10:37 pm

اخواني نمر زباد وبن حنش الذي شرفنا بدخوله اليوم
مالي اراكم تبدعون وتجوبون على انفسكم كان مااحد
في المنتدى الا انتم ؟؟؟؟ النمر جاب الموضوع وجزاه
الله خير بس استعجل ورد على موضوعه؟؟؟؟؟
وانته يابن حنش ماقصرت رديت رد جميل بس استعجلت
ايضا ورديت على ردك؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان لديكم هوايه في الردود فالمنتدى ملي بالمواضيع
القابله للنقاش والردود والانتقادات ايضا !!!!!
تقبلوا نقدي ولكم خالص تحياتي,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ربان جعار
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 35
العمر : 29
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: مشكـــــــــــور   السبت ديسمبر 27, 2008 11:06 pm

الله يعطيــــــــــك العافيــــــــــــــــــــة على موضــــــــــوعك الحلوة


الى الامام ومالك من العذال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هام من اجل المعروفه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: الحــــوار والــنـــــــقـــــاش-
انتقل الى: