كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 حاج يمني سبعيني يسير لمكه 4 اسابيع متواصله وفاء بوعد قطعه على نفسه!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بافقير أصل
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 361
العمر : 55
المزاج : حلو
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: حاج يمني سبعيني يسير لمكه 4 اسابيع متواصله وفاء بوعد قطعه على نفسه!!!!   الأحد ديسمبر 14, 2008 9:32 pm

حاج يمني سبعيني يسيرلمكة4أسابيع متواصلة وفاءً بوعدقطعه على نفسه :000


بغية أن يفي بوعد قطعه على نفسه، قطع حاج يمني سبيعني أكثر من 1500 كيلو متر مشيًا على الأقدام، من بلاده حتى وصل إلى المشاعر المقدسة، قبل نحو 28 يوما، وذلك وفقا لما ذكر تقرير إخباري الأربعاء 10-12-2008.

وترجل هذا الكهل من السيارة التي كان يستقلها بعد ان تخطى الحدود، وفضل مواصلة السير على قدميه، "بحثًا عن الأجر" بحسب قوله، وبحسب التقرير الذي أعده الصحافي محمد سعود ونشرته صحيفة "الحياة" اللندنية في طبعتها السعودية فإن رحلة الحاج حسن (75 عاماً) كانت شاقة، ومليئة بالمتاعب، تخللها السير في الأودية، وطلوع الجبال.

وقال العجوز اليمني إن رحلة الحج التي قضاها من بلاده اليمن، حتى دخول مكة المكرمة استغرقت 4 أسابيع براً على قدميه، مضيفاً: "بدأت رحلتي، حين خرجت من قريتي التابعة للعاصمة صنعاء، عن طريق سيارة أحد أقاربي الذي أدخلني للحدود اليمنية - السعودية، وبعدها ترجلت من السيارة".

ويستطرد: "بعدها سرت على قدمي من بداية الحدود السعودية. أنام في بداية الليل، وأواصل سيري في النهار. استمرت رحلتي 4 أسابيع حتى دخلت المشاعر قبل أسبوعين"، وطلب حسن التوقف عن الحديث، ليرتاح قليلاً وقال: "أخذت عهدا على نفسي، أن تكون حجتي الأولى أمشيها من حدود بلادي، حتى الوصول إلى مكة المكرمة. بالفعل أوفيت بوعدي".

وتابع حديثه: "كان الحج ميسراً، بفضل جهود الحكومة السعودية التي تقدمها للحجاج، ما جعل كبار السن من أمثالي يتحركون في منى بأريحية"، لافتاً إلى أن رحلته لم تكن مكلفة مادياً. وعن كيفية عودته إلى بلاده، قال: "سأتركها إلى وقتها، حينــما أنتــهي من مناسك الحج، ومــن المحتمل أن تكون مغايرة لطريقتي التي قدمت بها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حاج يمني سبعيني يسير لمكه 4 اسابيع متواصله وفاء بوعد قطعه على نفسه!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتدى الحوار العام :: أهـــم الأخبار-
انتقل الى: