كل ماهو جديد في عالم المعرفة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 استعادة النظام من أهم خصائص الويندوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ربان جعار
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 35
العمر : 28
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: استعادة النظام من أهم خصائص الويندوز   السبت ديسمبر 06, 2008 12:27 am

[size=24]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/size]هل حدثت لك مشكله بالجهاز بسب مثلا تنصيب برنامج او تغييرات في الاعدادات وصعب عليك ارجاعها كما كانت ؟ او حذفت شي ومضت الايام وتذكرت بان ما حذفته كان مهم جدا الان بالنسبة لك ؟
الجواب اكيد سيكون بنعم ..... الكثير منا مرت عليه مثلها ... ولكن لن يفيد الندم ... اذا لم تحطاط لنفسك لمثل هذه المواقف المحرجة احيانا . لمن اراد الحل وهو في متناول الجميع ولن ياخذ من وقتك شي يذكر فلماذا نتكاسل عن عملها ، ونقول لا هذه المشاكل لن تحدث لي .
اذا اتبع معي الخطوات المصوره التالية ، من قائمة ابداء .... ثم اختر Restore كما نرى الان :

الان تفتح لك صفحة جديده وفيها ثلاث خيارات ، سنشرحها الان

1- استعادة النظام الى اقرب نقطة مخزنه ،، وهذا فقط اذا كان لديك نقطة او نقاط مخزنه من قبل .
2- تحزين نقطة جديده ،، وهو ماسنقوم به بعد قليل.
3- الغاء اخر نقطة تم استرجاعها ،، وسنقوم بشرحها ايضا .
مايهمنا الان هو انشاء نقطة جديده وسنطبق باقي الخطوات 1 + 3 ،، الان قم باختيار رقم 2 ليتم انشاء نقطة جديده الان ، وسيظهر لك الشكل التالي:
في هذا المستطيل اكتب اسما لهذه النقطة لتذكرها فيما بعد ، هنا اسميناه بــ ( My restore1) ويمكنك كتابة اي اسم يدل عليها ، ثم اضغط انشاء ( create ) ليظهر الشكل الاتي:

هنا تم الانشاء كما اردنا ولله الحمد ... ملاحظة مهمة : اي برنامج تقوم بتنصيبه او اضافة او الغاء في محتويات الجهاز ليس له دخل اطلاقا في النقطة التي انشاناه من قليل .
لو افترضنا افتراضا باننا قمنا بتنصيب برنامج او اي شي اخر ، ثم لاحظنا هناك رسائل لا حصر لها تظهر لنا بين الحين والاخر باخبارنا بعمل شي معين ولم نستطيع ذلك ... احيانا قد نظطر الى فرمتت الجهاز وهذا المشهور عند البعض لتجنب تلك الرسائل المزعجة ، فان كنت ممن قام بالخطوه التي انشاناه فلا مشكله اذا لديك الامر سهل جدا وسيرجع جهازك الى نقطة امنه وبدون مشاكل .... كيف ؟؟ نواصل الشرح اذا :
نرجع الى النقطة التي قمنا بها في البدايه ، والان نختار بدلا من Create a restore point نختار Restore My Computer to an earler time
الان سنخبر الجهاز باننا نريد استرجاع نقطة من نقاط سابقة تم تخزينها اذ كان هناك اكثر من نقطة سنراها بعد قليل ،، قم باختيار Next لنره هذا الصوره :


بعد ظهور هذه الصفحة .. هناك نقاط فيها لابد ان تشرح وهي كالتالي:
لاحظ التاريخ انه يمكنك التقديم والتاخير باختار الشهر المراد اذا كانت النقطة التي تريد استرجاعها قد مضى عليها وقت ، فكل شهر هناك ايام فيها بارزة الوضوح كمثال كما نرى 1 2 3 4 6 7 8 9 11 12 ..... 24 25 هذه التواريخ هي نقاط يمكن استرجاعها ام الايام الاخرى في هذا الشهر فليس فيها اي نقطة مخزنه اطلاقا .
وفي هذا الشهر الذي امامنا قمنا باختيار اليوم 25 وهي النقطة التي خزناه قبل قليل ، ولمزيد من التاكيد انظر في الخانه اليمنى المقابله لترى اسم النقطة هل تستطيع قراءة تلك النقطة ؟ اذا ممتاز .. فهي نقطتنا المراده . الان قم بالضغط على Next وسترى بعدها الصورة التاليه :

هنا رساله تنبيهية من الجهاز يخبرك فيها بانك على وشك استرجاع النقطة المسماه بـ ( نقطة تخزين ليوم 25 ) فاذا انت متاكد فما بقي عليك الا الضغط على Next
ملاحظة : سيقوم الجهاز بتجميع كل المعلومات المطلوبه منها ، ثم سيقوم بالتطفئه اتوماتيكيا ثم اعادة التشغيل وعند بداية التشغيل سترى رساله اخرى تقول لك انه تم استرجاع النقطة المطلوبه والتي حددتها بنجاح تام . لترى جهازك الان خالي من الرسائل التي كانت موجوده قبل الاسترجاع . :thumbs_up
وهناك سؤال اخر قد يخطر على بالك ، ماذا لو كان هناك ( ملف او صوره ) في جهازك قبل استرجاع هذه النقطة ، وتمنيت لو انك حفظتها فهي ضروريه جدا عندك ... اذا لا مشكله يمكن عمل ذلك .باتباع التالي :
نرجع الى النقطة التي قمنا بها في البدايه ، والان نختار بدلا من Restore My Computer to an earler time الى المسماه بـ Undo My last restoration كما في الصورة التالية :
بعدها قم بالضغط على Next ليقوم الجهاز بارجاع جهازك الى ماقبل استرجاعنا الى النقطة الاخيره ، وبعد اعادة التشغيل قم بحفظ مااردت من ملفات او صور ولا تنسى ان ماقمنا به الان قد رجعنا الى تلك الرسائل التي كانت تزعجنا ، وسبب في رجوعنا هو اننا فقط كنا نريد ملف معين او صوره منها فقط .. وهنا لك الخيار في البقاء او الرجوع الى اقرب نقطة امنه .
والله الموفق ... لنا ولكم جميعا ،، ولا تنسى تعمل لك نقطة امنه .... حتى لا تندم يوما من الايام.


ان استفدت من الموضوع فالرد والتقييم لا يخسرانك شيئا

هذه حال الدنيا أفد غيرك واستفد من غيرك


[size=24]مــــــــع تحيــــــــــــات اخــــــوكم ((ابـــــــــوبـــــــــدر))[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المهاجر
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 168
العمر : 32
المزاج : على كيفك!!!
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: استعادة النظام من أهم خصائص الويندوز   السبت ديسمبر 06, 2008 12:38 pm

مشكوووور اخي (ربان جعار)

على المجهود والتنظيم الاكثر من رايع

دمت بكل الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استعادة النظام من أهم خصائص الويندوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بافقير :: منتديات الكمبيوتر والتكنولوجيا :: شروحات و كتب التقنية-
انتقل الى: